إعلان

إسرائيليون: هاآرتس صحيفة حماس والفلسطينيين

05:49 م الأربعاء 23 يوليو 2014

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

تواجه صحيفة ''هاآرتس'' الإسرائيلية حملة هجومية واسعة من قبل الاسرائيليين، من يمين ووسط، ووصفوا الصحيفة بأنها صحيفة ''حماس'' والفلسطينيين، وذلك في أعقاب الموقف الذي تطرحه الصحيفة في كلمتها اليومية من عملية ''الجرف الصامد'' ورفضها للجرائم التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي بحق الفلسطينيين - بحسب ما نقلته الحياة اللندنية.

وذكرت الصحيفة أن مئات الاسرائيليين ألغوا اشتراكاتهم، خاصة في أعقاب مقال نشره جدعون ليفي تحت عنوان ''السيئون إلى الطيران'' وانتقد فيه طياري سلاح الجو الإسرائيليين الذين ينفّذون الهجمات الجوية في أرجاء غزة. وقد اثار هذا المقال عاصفة من النقاش والانتقادات.

وجاءت هذه الانتقادات بناءً على المقال الذي كتبه الكاتب اليساري الاسرائيلي جدعون ليفي وحمل اسم ''أسوأ الطيارين''، وعبر ليفي في مقالته عن أسلوب طياري سلاح الجو الإسرائيليين الذين ينفّذون الهجمات الجوية في أرجاء غزة ضد المدنيين العزل ويسمونها بنك اهدافهم، مما جعل هذا المقال يسبب عاصفة هوجاء ضد جريدة ''هاآرتس''، التي أكدت انها لن تتأثر من مسألة إلغاء الاشتراكات مؤكدة أن لديها جمهور كبير.

من جهتها قامت صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' بحملة دعم ومساندة لجنود الجيش الإسرائيلي وكما ساهمت صحيفة ''اسرائيل اليوم'' بمظاهرة تأييد للجنود الاسرائيليين في أرض المعركة
وكان جدعون ليفي ذكر في مقالته، وهو يصف الطيارين الذين ينفذون الغارات الجوية على غزة ''انهم يجلسون في غرف الطيارين ويضغطون ازراراً كأنهم في لعبة حرب فيصرفون امور الحياة والموت، ويرون من مكانهم العالي في السماء فقط نقاطا سوداء تجري في ذعر تحاول الفرار، وربما يرون ايضا اولئك الذين يرفعون ايديهم في رعب فظيع على اسطح المنازل، وما أن يوجه السهم الاسود الى الهدف حتى يرتفع دخان اسود''.

ويضيف الكاتب في مقالته ''أود أن ألاقي الطيار أو مستعمل الطائرة بلا طيار الذي ضغط زر الموت. كيف تنام الليل ايها الطيار؟ هل رأيت صور القتل والدمار الذي احدثته، في التلفاز لا بالمنظار فقط؟

وهل رأيت الجثث المهشمة والجرحى النازفين والاولاد المذعورين والنساء المرعوبات والدمار الفظيع الذي زرعته من طائرتك المتطورة؟ ان كل ذلك فعل يديك يا أيها الطيار الصالح''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان