إعلان

أولبرايت: إسرائيل ''تبالغ'' في ردها على حماس

05:57 م الأربعاء 23 يوليو 2014

وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق مادلين أولبرايت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة – (أ ش أ):

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق مادلين أولبرايت إن ''إسرائيل وعلى ما يبدو تبالغ في ردها على الهجمات الصاروخية التي تشنها حركة المقاومة الإسلامية ''حماس''.

وأضافت أولبرايت ، في تصريحات نقلتها صحيفة ''هآرتس'' الإسرائيلية اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني ، أن ''النظر لحجم الرد الإسرائيلي أمر هام''، وذلك على الرغم من تأييدها حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية.

وفي الوقت الذي يقوم فيه وزير الخارجية الأمريكي الحالي جون كيري بزيارة المنطقة في محاولة لوقف إطلاق، قالت أولبرايت ''أعتقد أنه من الصعب للغاية مشاهدة مقتل هذا العدد من الفلسطينيين الأبرياء ومن الصعب الاختلاف حول حقيقة استغلال الأبرياء كدروع بشرية ووضعهم في الطريق، كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولكن خلاصة القول، على ما أعتقد، أن ما يحدث يضر بالسلطة الأخلاقية لإسرائيل، كما أعتقد كما لو أنهم يبالغون''.

وأكدت أولبرايت، التي شغلت منصب وزيرة الخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون في الفترة ما بين عامي 1997 و2001، أنه ينبغي أن يكون وقف إطلاق النار وحل الدولتين هما الهدفان المرجوان في نهاية المطاف.

وأضافت أولبرايت ''أعتقد أن النقطة التي ينبغي توضيحها هي أنه في حالة ما إذا تم ضرب إسرائيل، حينها تمتلك إسرائيل حق الدفاع عن نفسها وأغلبنا نحن حقا نهتم بأمن إسرائيل، ولكن لا يمكن تحقيق هذا الأمن بدون مقترح حل الدولتين وأعتقد أن كيري قام بعمل مدهش في الضغط، غير أنه في النهاية، ينبغي أن تكون الإرادة السياسية للأطراف هي أساس تحقيق ذلك، ولكن ما ينبغي فعله الآن هو وقف إطلاق النار''.

ودعت أولبرايت لاكتشاف من الذي يمكن أن يؤثر على حماس لحثهم على الموافقة على وقف إطلاق النار .. مؤكدة أن إسرائيل وافقت بالفعل على الهدنة المصرية المقترحة بوقف إطلاق النار وعقد اتفاق هدنة إنسانية، لكنهما انهارا بعد أقل من ساعة بإطلاق حماس صواريخ.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان