إعلان

الجارديان: شروط لوصول المحققين الدوليين لموقع سقوط الطائرة الماليزية

09:26 م الأحد 20 يوليو 2014

صورة ارشيفية لحطام الطائرة الماليزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

ضمن قائد المتمردين بمدن شرق أوكرانيا، والمعروفين برفضهم للحكومة الأوكرانية الحالية واصرارهم على الانفصال، سلامة المراقبين الدوليين المقرر دخولهم لإتمام التحقيقات بمكان سقوط الطائرة الماليزية، بوينج 777، لمعرفة سبب سقوطها ثم وقوعها، حسبما ذكرت صحيفة جارديان البريطانية.

وفي ظل ضغط المجتمع الدولي على روسيا لتضغط على الموالين لها من متمردي أوكرانيا للسماح بالتحقيقات، أوضح القائد الأوكراني أن ضمانه للسلامة لفريق التحقيقات والبحث الجنائي العالمي يتوقف على موافقة الحكومة الأوكرانية الحالية بوقف اطلاقها للنار، واعلانها لحالة من الهدنة مع متمردين مدنها الشرقية.

ذكرت الصحيفة أيضاً أن عدداً من المتظاهرين الموالين لروسيا كانوا قد منعوا بعض أفراد فرق البحث الجنائي العالمي من الوصول لمشهد تحطم الطائرة يوم الأحد الماضي، وهو ما تسبب في حالة غضب بأوساط المجتمع الدولي، خاصةً بعد انتشار الشائعات بصلة روسيا ومتمردي شرق أوكرانيا بسبب سقوط الطائرة ومقتل ضحاياها.

وطبقاً لما صرح به رئيس الوزراء الأوكراني، تلاعب عدد من متمردي شرق أوكرانيا بمسرح الحادث، وحاولوا استخدام بطاقات بعض الضحايا الائتمانية، ونقلوا عدد من الجثث بأنفسهم، فيما تركوا جثث أخرى لتتعفن، قبل معايناتها من قبل الجهات المختصة، وتلاعبوا ببعض الأدلة المحفوظة بمكان الواقعة أيضاً، وهو ما زاد من غضب المجتمع الدولي وحرصه على وصول فرق التحقيقات بأسرع وقت لمكان الحادث.

وطالب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الاتحاد الأوروبي بأخذ موقف من سلبية نظيره الروسي، بوتين ''إذا استمر في تسليح ومساندة أفعال متمردي أوكرانيا وأصر على تخاذله أمام منعهم لفرق البحث من الدخول لمكان بقايا الطائرة''.

أضافت الصحيفة أن الحكومة الأوكرانية اتهمت المتمردين بالشرق السبت الماضي ''بتدمير أدلة وجدت بمكان تحطم الطائرة''، وهو ما حث بريطانيا على استدعاء السفير الروسي لديديها ''ليحث بوتين على التحدث مع المتمردين واقناعهم بالسماح لفرق البحث بالمرور''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان