إعلان

''صحف'' عن أطفال غزة: لو انتهت الحرب غدا فإن الفقر لن ينتهي

02:27 ص الأحد 20 يوليو 2014

الأطفال الفلسطينيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

رصدت مجلة فورين بوليسي الأمريكية، تأثير الحرب الدائرة في غزة علي الأطفال الفلسطينيين قائلة، بالنسبة لأطفال غزة فإن الحرب الحالية لا تمثل سوي تحد جديد من التحديات الحياتية التي تواجههم.

ونقلت الصحيفة عن بعض الشباب في غزة قوله إن الحرب إحدى التحديات التي نواجهها، وأضاف، لو انتهت الحرب غدا فإن الفقر لن ينتهي وكذلك المعاناة.

وقالت المجلة الأمريكية إن أكثر من نصف سكان غزة أقل من 18 عام وأنهم جميعا تعرضوا للهجمات الإسرائيلية، مشيرة إلي أن إسرائيل هاجمت القطاع ثلاث مرات في أقل من خمس سنوات.

وقالت المجلة إن بعض أبناء غزة يريد أن يسافر إلي الخارج لينال تعليم أفضل لكنه حتي في هذه الحالة يشعر بالذنب تجاه عائلته التي قد لا يجدها عند عودته.

وأشارت المجلة إلي قول مريم إنه عندما بدأ القصف علي غزة كل شئ توقف مشيرة إلي أنهم يريدون أن ينقلوا للعالم ما يجري علي أرضهم لكنهم لا يجدون الوسيلة لذلك.

واضافت، نريد أن نتخطى حدود الصراع، نريد المزيد لنستطيع النمو، مشيرة إلي أنهم جيل يريد أن يعيش حياة عادية وأنهم جيل ينتظر الحياة.

ومن جهة أخري تساءلت مجلة سليت الأمريكية، قائلة، لماذا أصبحت الحروب الحديثة مميتة للأطفال؟، وأضافت، إنه لشيء صادم أن تكون نتائج الأزمات الحالية التي تنال اهتمام العالم هي مزيد من العنف ضد الأطفال، مشيرة إلي أن أكثر من 40 طفل تم قتلهم في الهجمات الإسرائيلية التي طالت قطاع غزة.

وأضافت المجلة، إن الأزمة بدأت بخطف وقتل المراهقين الإسرائيليين الثلاثة، ثم قتل الأطفال الفلسطينيين الأربع علي شاطئ غزة مثل دلالة رمزية علي أن طريقة الهجوم الإسرائيلي علي غزة التي تؤدي إلي الموت المحقق للأبرياء في تلك البقة المزدحمة من الأرض التي يواجه أهلها معاناة الفقر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان