إعلان

الخارجية الإسرائيلية تحذر مواطنيها من زيارة تركيا

07:27 م السبت 19 يوليو 2014

وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري

قالت صحيفة جيرزيلم بوست الإسرائيلية إن وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان حذر الإسرائيليين من زيارة تركيا أثناء الحرب علي غزة، مشيرا إلي أنه يجب وضع الأجواء السياسية الحالية في الحسبان.

ونقلت الصحيفة عن الصفحة الرسمية للخارجية الإسرائيلية مطالبتها الإسرائيليين بعد زيارة تركيا إلا في حالة الضرورة مع توخي الحذر.

وأشارت الصحيفة إلي أن إسرائيل خفضت حجم تمثيلها الدبلوماسي في تركيا بعد اشتعال الاحتجاجات الغاضبة التي ضد العمليات الإسرائيلية الأرضية في غزة، مشيرة إلي أنه تم رشق قنصليتها في استنبول بالحجارة بينما تم وضع العلم الفلسطيني حول السفارة الإسرائيلية في أنقرة.

ولفتت الصحيفة إلي اتهام الخارجية الاسرائيلية لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بتحفيز الأتراك ضد إسرائيل بعد حديثه عن تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع إسرائيل إلي المستوي المتوسط.

وأوضحت الصحيفة أن الخارجية الإسرائيلية ابدت احتاجا قوية علي تجاوز القواعد الدبلوماسية مع ممثليها في أنقرة، مشيرة إلي أن الحكومة التركية تتحمل المسؤولية كاملة عن سلامتهم.

وكان أردوغان قد اتهم الدولة اليهودية بممارسة الإرهاب لجيرانها مشيرا إلي أن تحسن العلاقات مع إسرائيل لن يتم حتي تغير سياساتها العدوانية المتواصلة وفقا للصحيفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان