إعلان

إن بي سي الأمريكية تعيد مراسلها أيمن محي الدين لغزة بعد استبعاده

08:41 م السبت 19 يوليو 2014

أرشيفية لاحدي الهجمات علي قطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت هيئة الإذاعة الوطنية الأمريكية ''إن بي سي'' إنها أعادت مراسلها في الشرق الأوسط أيمن محيي الدين إلى قطاع غزة نهاية الأسبوع بعدما غادر المنطقة لأسباب غير معلومة وذلك عقب تقرير لشهود عيان عن مقتل أربعة صبية فلسطينيين على شاطئ هذا الأسبوع، بحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وقالت صحيفة أسوشيتد برس إن الشبكة امتدحت محيي الدين لقيامه بال''نقل الرائع للأخبار'' خلال الصراع في غزة.

وقالت ''إن بي سي'' إنه كما هو الحال مع أي فريق إخباري في مناطق الحروب، يتم إعادة تقييم إخلاء الفرق بشكل مستمر.

وبثت التقارير المباشرة لمحيي الدين عن مقتل أربعة صبية الأربعاء الماضي في برنامج توداي ''اليوم'' وإم إس إن بي سي.

وكتب تغريدة على موقع تويتر إنه لعب كرة القدم مع بعض الضحايا قبل الهجوم بوقت وجيز.

وحسب ما جاء ضمن تفسير المتحدث الرسمي باسم الشبكة، ذكرت ''إن بي سي'' أن الدافع وراء فصل أيمن لم يكن تعسفياً، ''إنما لدواعي أمنية''، دون أو توضح ماهيتها.

ونقلت العديد من وسائل الإعلام أن السبب في رفد أيمن قد يكون لقلق الشبكة من فقدانه لحياديته بعد تعرضه ''لصدمة شديدة جراء مشاهدته لعملية قتل الأطفال على بع أمتار منه''، إلا أنهم أصروا على انتظار توضيح الشبكة.

وشاهد محي الدين عملية القتل البشعة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية لأربعة أطفال فلسطينيين كانوا يلهون على الشاطئ، وكان المراسل الأمريكي المصري الأصل يلهو معهم عندما قصفتهم طائرة عسكرية إسرائيلية مما أدى إلى مصرعهم جميها.

ويعتقد البعض أن السبب في فصل أيمن هو ''طريقة تغطيته للحادث الأليم الذي شهده على شاطئ غزة، وترك أكثر من 4 أطفال قتلى أمام عينيه''، حيث وصف أحداث العنف الأخيرة بالمنطقة بأنها ''عدوان جوي وبري غير إنساني''، الأربعاء الماضي، وهذا ما جعل البعض يتهمونه ''بالتحيز ضد إسرائيل''، الشيء الذي قد يتسبب في الكثير ممن المشكلات للشبكة التي كان يعمل لديها، بحسب مجلة ديلي إنتيليسجيسير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان