إعلان

صحيفة إسرائيلية: حماس تعض اليد التي تطعمها

02:29 م الأربعاء 16 يوليو 2014

غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هاني سمير:

قالت صحيفة ''جيروزاليم بوست'' الإسرائيلية إن حماس تعض اليد التي تطعمها، وأضافت أن من يأملون في الحفاظ على إيصال الإمدادات لغزة أن يشجعونها على وقف إطلاق النار.

وأضافت الصحيفة - في تقرير لها بعنوان ''هدف حماس الخاص''، إن الصاروخ الذي أطلقته حماس على إسرائيل ليلة الأحد سقط على خط الضغط العالي الذي يوفر الكهرباء لحوالي 70 ألف من سكان غزة، وأن هذا التعتيم هو المنتظر أن يحدث.

وقالت الصحيفة إن حماس تصر على استهداف محطة الطاقة في عسقلان التي تعتمد عليها غزة في الحصول على الكهرباء، وأن إسرائيل امتنعت عن وقف امدادات الطاقة حتى لا تتعرض للوم من الخارج.

وأضافت: لا غزة ولا رام الله اللذان يمثلان نصف السلطة الفلسطينية يدفعون من أجل الطاقة المستهلكة في غزة فقط.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن ضرب خط الكهرباء الذي سقط عليه إحدى الصواريخ ، يعني أن تصبح المناطق التي تقع بين خان يونس ودير البلح في الظلام.

وتابعت أن ''التلف قابل للإصلاح لكن ليس هناك مجالا لإصلاحه بسرعة، في أفضل الأحوال هذا الأمر يتطلب وقتًا كبيرا، وكما تبدو الأمور مع استمرار إطلاق صواريخ أخرى من غزة، فإن موظفي شركة الكهرباء لن يخاطرون بحياتهم وأطرافهم ليفترسهم أهالي غزة من أجل إعادة الكهرباء لأهالي غزة، كما أن لا أحد يطلب منهم ذلك، وإمداد إسرائيل غزة بالكهرباء يعد جزء من شذوذ أكبر.

وأنهت الصحيفة تقريرها قائلة إنه كلما أطلقت قذيفة من غزة بعد الهدنة فإنه يعني بالضرورة التعتيم على إعطاء فترة سماح، تعتمد على شدة العدوان، لهذا فإن كلا من رأي غزة والعالم سيكونان مطلعان مسبقًا على أي هجمات من غزة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: