إعلان

مجلة أمريكية: خلايا داعش في مثلث الموت العراقي

06:50 م الأربعاء 16 يوليو 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة أمريكية إن المليشيات الشيعية في بغداد أصبحت مخيفة بنفس القدر الذي تمثله داعش، مشيرة إلى أن ما يقوم به المسلحون الشيعة في العاصمة العراقية بغداد يمكن وصفه بـ "الإرهاب الصامت".

ونوهت المجلة وورلد كرانش إلى أن الخلايا النائمة لتنظيم الدولة الإسلامية تحاول التجمع في حي الأدهمية الذي يسمي بـ "بمثلث الموت" ، مشيرة إلي أن ما يحدث في بغداد لا يمكن أن يتم تشبيهه بما يحدث في بنغازي اللبيبة، فلا سيارات تحمل اسلحة تسير في الشوارع ولا مظاهر تسلح لكن القتل يتم بطريقة مخيفة.

وذكرت المجلة أن حي الادهمية الذي كان يمثل مقرا للعلب الأطفال منذ عشر سنوات في منطقة السنة ببغداد تمزق إلي قطع صغيرة علي ضفة نهر دجلة، مشيرة إلي أن شبح المقابر سيطرة علي المنطقة إبان الحرب الأهلية التي ضربتها بين عامي 2006 و 2008.

ولفتت المجلة إلى أن 8 آلاف من الشهداء والضحايا يرقدون في تلك المنطقة بسبب المسلحين حيث كان القتال في العقد الأول من هذا القرن علي أشده بين القوات الأمريكية ومسلحي القاعدة.

ونقلت المجلة عن دبلوماسيين غربيين في العراق قولها إن المسلحين الشيعة أصبحوا أكثر رعبا من داعش، وأنهم أصبحوا خارج سيطرة رئيس الوزراء العراقي نور المالكي الذي بات منشغلا بالتفكير في داعش عما سواها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان