إعلان

يديعوت أحرونوت: مسودة اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة برعاية مصرية

04:13 م السبت 12 يوليو 2014

جانب من إطلاق النار بين إسرائيل وغزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية السبت إنه يجري بحث مسودة اتفاق بين تل أبيب والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لوقف العمليات العسكرية بين الجانبين، برعاية مصرية.
وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن المسودة صيغت بمساعدة مصرية.
وزعمت الصحيفة أن إسرائيل وافقت على تنفيذ ما ورد في المسودة فيما رفضت حماس بحث وقف إطلاق الصواريخ.
وأوضحت الصحيفة أن المسودة تطرح حلولا للمسائل الأمنية ووضع آلية لحل أزمة المدنيين في غزة.
وتقول الصحيفة إن حماس ترغب في الإفراج عن نشطاء اعتقلوا مجددا بعد الإفراج عنهم ضمن صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، فضلا عن الافراج عن كافة المسؤولين الكبار في حركة حماس الذين تم اعتقالهم خلال علمية البحث عن الشبان الإسرائيليين الثلاثة الذين اختطفوا الشهر الماضي وتبين أنهم قتلوا.
إلى ذلك، تواصل مصر اتصالاتها المكثفة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة التي يتعرض لقصف جوي إسرائيلي لليوم الخامس على التوالي، حيث وصلة حصيلة القتلة في القطاع إلى 127 قتيلا ونحو 1000 جريح، حسب وزارة الصحة في غزة.
وقال بيان لوزارة الخارجية السبت إن مصر تتابع باهتمام وقلق شديدين تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية في ضوء استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.
وأكدت مصر أنه ''تبذل كل الجهود الممكنة للحفاظ على دماء الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين من خلال إجراء اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف للعمل على احتواء الأزمة الحالية والحيلولة دون مزيد من التصعيد، وذلك انطلاقاً من مسئولياتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق''.
وفي هذا الصدد تجري مصر اتصالات مكثفة ومستمرة وعلى مدار الساعة مع كافة الأطراف المعنية ممثلة في القيادة الفلسطينية والسلطات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان