إعلان

أسوشيتد برس: إسرائيل تقصف مسجدا ومركزا للمعاقين في غزة

04:28 م السبت 12 يوليو 2014

الغارات الإسرائيلية على غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، اليوم السبت، إن القوات الإسرائيلية قصفت مسجدا ومركزا للمعاقين حيث قتلت امرأتان اليوم السبت في غزة، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا الهجمات الجوية التي تشنها على القطاع إلى أكثر من 120 قتيلا، حسبما قال مسؤولون فلسطينيون.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المسجد أخفى صواريخ مثل تلك التي استخدمت في وابل من قرابة 700 صاروخ أطلقت بواسطة مسلحي غزة على إسرائيل خلال هجوم الأيام الخمسة، بينما يقول الجيش إنه يحقق في ادعاءات حول مواقع أخرى قصفت، بحسب الوكالة.

وأضافت الوكالة أنه ''على الرغم من ذلك فإن الضربات الموجهة لقطاع غزة كثيف السكان تظهر التحدي الذي يواجه إسرائيل أثناء دراستها للقيام بعملية برية في المنطقة والمزيد من الأخطار المحتملة التي يتعرض لها المدنيون''.

وفي حين لا يوجد قتلى في إسرائيل، قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزير الصحة في غزة، إن الهجمات التي استمرت طوال الليل رفعت حصيلة الضحايا إلى أكثر من 120 قتيلا، مضيفا أن أكثر من 920 شخصا أصيبوا جراء تلك الهجمات.

وتلقى مسلحو حركة المقاومة الإسلامية حماس ضربات عنيفة. ورغم أن العدد المحدد للخسائر مازال غير واضحا، إلا أن عشرات القتلى هم من المدنيين.

ولم تكن هناك مؤشرات على تهدئة وتيرة الهجوم اليوم السبت حيث قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون إنه ينبغي على بلاده أن تبقى مستعدة لأيام أخرى من القتال.

وقال عقب اجتماع مع كبار المسؤولين الأمنيين ''لدينا انجازات متراكمة بقدر ما تدفع حماس الثمن ومستمرون في تدمير أهداف مهمة لها ولمنظمات إرهابية أخرى''. وأضاف ''سنستمر في معاقبتها حتى يعود الهدوء والأمن إلى جنوبي إسرائيل وبقية البلد''.

وقالت حماس إن إسرائيل استهدفت مسجدين في هجومها. ولم يتسن الجمع بين الادعاءات المتعارضة، رغم أن حماس أعربت عن أملها في أن يحشد هذا الحادث الدعم لقضيتها من قبل العالم الإسلامي.

وقال حسام بدران، المتحدث باسم حماس في الدوحة بقطر ''تفجير مسجدين في غزة ليلا يظهر بربرية وهمجية العدو، ومدى عدائه للإسلام.. الإرهاب يعطينا الحق أن نوسع من رد فعلنا لردع هذا المحتل''.

وبث الجيش الإسرائيلي صورة من الجو للمسجد الذي استهدفه، قائلا أن حماس خزنت صواريخ فيه مباشرة بجوار موقع ديني آخر وبيوت مدنيين. وقال إن حماس والجهاد الإسلامي وغيرهما من الفصائل المسلحة في غزة تستخدم هذا التكتيك من استغلال المواقع الدينية في إخفاء الأسلحة وإنشاء شبكات أنفاق تحت الأرض، ما يعرض حياة المدنيين للخطر.

وقال اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر، وهو متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ''إرهابيو حماس يستغلون بشكل منتظم ويختارون وضع أهالي غزة في طريق الأذى، فضلا عن أنهم يواصلون إقامة مواقعهم وسط المناطق المدنية والمساجد، ما يثبت استخفافهم بحياة الانسان والمواقع المقدسة''.

وأوضاف الجيش الإسرائيلي أنه قصف أكثر من 1100 هدف بالفعل، تتضمن مواقع إطلاق صواريخ ومراكز قيادة ومنشآت تصنيع وتخزين أسلحة. ورغم ذلك قال مسؤولو غزة إن الغارات أصابت أيضا جمعيات خيرية ومصارف ذات صلة، علاوة على مركزا للمعاقين ومساجد.

وبدا وابل صواريخ مسلحي غزة أقل في أحد الأوقات صباح اليوم السبت قبل أن يستأنف في جولة جديدة بعد الظهر. واعترض نظام ''القبة الحديدية'' - وهو نظام دفاعي صاروخي تموله الولايات المتحدة وتطوره إسرائيل - أكثر من 130 صاروخا ما منع سقوط قتلى حتى الآن. وجرح عدد قليل من الإسرائيليين جراء الصواريخ التي اخترقت النظام.

وكانت أشد الهجمات حينما ضرب صاروخ محطة وقود جنوبي مدينة أشدود أمس الجمعة. وأصيب أحد منازل بئر السبع بشكل مباشر، غير أن العائلة لم تكن هناك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان