إعلان

مؤامرة ''حصان طروادة'': معايير خاصة لمدارس ببرمنجهام

03:50 م الإثنين 09 يونيو 2014

وزير التعليم البريطاني مايكل جوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، الاثنين، إنه تم وضع معايير خاصة لمدارس بمدينة برمنجهام، على خلفية مزاعم بوجود مؤامرة خطط لها مسلمون متشددون للسيطرة على بعض مدارس المدينة عرفت باسم مؤامرة ''حصان طروادة''.

وقررت منظمة مراقبة التعليم ''أوفستيد'' وضع معايير خاصة لثلاثة مدارس بالمدينة، بعد حملة تفتيش قامت بها المنظمة على 21 مدرسة في برمنجهام.

والتحقيقات أجرتها ''أوفستيد'' ومجلس مدينة برمنجهام، ووزارة التعليم ووكالة تمويل التعليم البريطانية.

ورفضت بارك فيو تراست التعليمية مزاعم مراقبي ''أوفستيد''.

وقال دافيد هيوز، نائب رئيس بارك فيو تراست، إن سجل المدارس في برمنجهام دل على مساعدة الأطفال في واحد من أفقر المناطق في المملكة المتحدة للتطلع إلى مستقبل كريم.

وأكد هيوز أن ''تراست'' ستتحدى النتائج التي توصلت إليها ''أوفستيد'' قانونيا.

يذكر أن وزير التعليم البريطاني مايكل جوف، اضطر إلى الاعتذار لرئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، على خلفية نزاع علني مرير مع وزيرة الداخلية، تيريزا ماي بشأن مؤامرة ''حصان طروادة''.

ووفقا لبي بي سي، قيل إن كاميرون أعرب عن غضبه من اندلاع تلك الحرب الإعلامية بين الجانبين، والتي ألقت بظلالها على خطاب للملكة إليزابيث.

وقد استقالت فيونا كننجهام، المستشارة الخاصة لتيريزا ماي، من منصبها على خلفية دورها في هذا النزاع.

وأفاد تحقيق أجرته رئاسة الوزراء أن كننجهام كانت مصدر تصريحات أثرت بالسلب على جوف.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية اتخاذ إجراءات تأديبية بعد تلقى كاميرون نتائج التحقيق الذي أجراه السير جيريمي هيوود، أمين مجلس الوزراء، بشأن هذا الخلاف.

وبدأت الحرب الإعلامية بين الطرفين عندما أدلت مصادر مقربة من جوف بتصريحات لصحيفة ''تايمز'' بشأن مزاعم بوجود مؤامرة على مدارس برمنجهام، متهمة وزارة الداخلية بالفشل في ''تجفيف منابع'' التطرف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: