إعلان

برلماني بريطاني: 1500 من بريطانيا انضموا إلى داعش

10:09 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

نقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية تحذير برلماني بريطاني الاثنين من أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) يضم بين مقاتليه 1500 بريطاني على الأقل.

وقال خالد محمود عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمل إن تنامي التطرف والتشدد بين الشباب البريطانيين المسلمين في الأعوام الأخيرة، ضاعف من عدد البريطانيين الذين يقاتلون ضمن صفوف داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن هؤلاء بالتأكيد سيعودون ويشنوا هجمات على بريطانيا.

وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيج قد قال أن الشباب البريطانيين الذين يقاتلون في النزاعات في الشرق الأوسط نحو 400 بريطاني، وقدر رئيس وحدة مكافحة الإرهاب السير بيتر فاي عددهم ب 500 بريطاني - بحسب الوكالة.

وقال ريتشارد باريت الرئيس السابق لوحدة مكافحة الإرهاب في جهاز الاستخبارات البريطاني إم آي 6 إن ما يصل إلى 300 مقاتل ربما يكونوا قد عادوا إلى بريطانيا بالفعل.

وأضح محمود في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز الإخبارية أن هناك بريطانيين من أصل سوري، ويريدون العودة ليشاركوا في القتال الدائر في سوريا، وايضا المجتمع الكردي، والمسلمين في بريطانيا، و''إذا نظرنا إلى كل هؤلاء، تجد أعدادا معتبرة نحن بحاجة إلى أن ننظر إليها''.

وأضاف ''هؤلاء سيعودون – بالتأكيد بأكثر مما نقول في هذه اللحظة – نحتاج لأن ننظر في الأمر''.

وبحسب الاندبندنت، جاءت تحذيرات النائب البريطاني، في وقت حذر فيه خبراء أيضا من أن بريطانيا يمكن أن تعاني من ارتدادات النزاعات في سوريا والعراق ''لأعوام كثيرة'' قادمة.

يقول كريسدا ديك، مسؤول في شرطة متروبولتان ورئيس العمليات الخاصة، إن بريطانيا ستشعر على بعواقب ذلك الصراع على المدى الطويل، ملفتا إلى أن شباب المسلمين البريطانيين الذين يسافرون للقتال في البلدان التي مزقتها الحرب ربما يرتكبون أعمل عنف عندما يعودوا إلى بريطانيا.

وقال وزير الدفاع البريطاني السابق ليام فوكس لبي بي سي إن هناك ''قلق حقيقي'' من تلك المشكلة، وأوضح أن الحكومة البريطانية بحاجة لتدبير التمويلات والسلطات لأجهزة الأمن لمواجهة هذا الخطر

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان