إعلان

صحيفة سعودية :''العالم يستجيب لمصر''

10:31 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

وزير الخارجية جون كيري والرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

أكدت صحيفة ''عكاظ'' السعودية أن الولايات المتحدة الأمريكية أحسنت عندما اتخذت موقفا إيجابيا من الوضع الراهن في مصر في ضوء زيارة وزير الخارجية جون كيري للقاهرة وبعد لقائه المباشر بالرئيس عبدالفتاح السيسي ووقوف بلاده على حقيقة الوضع البناء هناك نحو عودة الحياة الطبيعية إلى البلاد.. واتباع القيادة فيها لسياسات رشيدة وعملية.

وأوضحت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم، بعنوان ''العالم يستجيب لمصر'' أن ذلك ما كنا نطالب به أمريكا وكافة دول العالم لأننا كنا على ثقة تامة بأن ما تم وما يتم في البلد الشقيق فيه مصلحة حقيقية ليس لمصر وحدها وإنما لكل دول وشعوب المنطقة والعالم.

وأضافت أن الدول الأفريقية أحسنت أيضا عندما اعتذرت لمصر وفتحت القلوب والأبواب لها بعد تكشف الحقيقة أمامها وشعر الأفارقة أن مصر سند قوي لهم وأن عودتهم إليها وليس عودتها هي إليهم إنما يؤمن القارة الأفريقية ويصونها من العبث.

وتوقعت أن يكون حضور الرئيس السيسي بعد غد الخميس أول لقاء يجمعه مع القادة الأفريقيين بداية العمل على تسوية قضية سد النهضة وغير سد النهضة لما فيه خير الجميع.

ومن ناحية أخرى، أكدت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا ورئيس حركة الدفاع عن مصر المستشارة تهاني الجبالي ، أن كل المؤشرات تعطي دلالات على أن مصر، ستعود وبقوة، للاتحاد الأفريقي، الذي عاد عن قرار تجميد عضويتها قبل أيام.

وقالت الجبالي، في تصريح لصحيفة ''الوطن''، ''كل البشائر تؤكد أن مصر عائدة بقوة لأداء دورها مكتملا، وبخطى دقيقة تستقبل مرحلة جديدة رغم كل التحديات التي تواجهها''.

وتمنت ما سمته بـ''التكاتف العربي'' في مواجهة التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة العربية، وقالت: ''التحديات كبيرة في المنطقة العربية، وليس في العراق فقط، وإنما ما يحدث في ليبيا وسوريا وجنوب منابع النيل والسودان واليمن، كلها مخاطر تهدد الأمن القومي العربي، وبالتالي عنوان هذه المرحلة هو ''بناء آليات كل الشراكة العربية لمواجهة المخاطر التي تواجه الأمن العربي''.

وعن الحكومة الجديدة تقول الجبالي إنها حكومة ''كفاءات''، وهذا أهم ما يميزها، وأعدها مسؤولة عن الرؤية التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسي على الشعب، في خطابه الهام بعد حلفه اليمين الدستورية.

وأضافت ''اعتقد أن لها مهاما متعددة، بعضها مرتبط بالإنعاش الاقتصادي، وبعضها مرتبط باستكمال المسار السياسي، وبعضها الآخر مرتبط بتحقيق حالة استقرار الأمن واسترداد عافية الأمن المصري، بالإضافة إلى أنها سوف تدير انتخابات البرلمان، وهو الاستحقاق الثالث لخريطة المستقبل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان