إعلان

وورلد تريبيون: الأسلحة الصينية تستهدف أسواق الشرق الأوسط

05:40 م الأربعاء 11 يونيو 2014

وزير الدفاع الامريكى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت صحيفة ''وورلد تريبيون'' الأمريكية اليوم الأربعاء النقاب عن صدور تقارير عن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون تفيد بأن صناعات الدفاع والأسلحة الصينية تستهدف الآن أسواق الشرق الأوسط .

وقالت الصحيفة –في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني- نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية أن الصناعات الدفاعية المتنامية في بكين تستهدف بالأساس منطقة الشرق الأوسط وخاصة شمال أفريقيا .

وأشارت تقارير البنتاجون إلى أن الصين عملت على تسويق الطائرات والمروحيات وفرقاطات وطائرات بدون طيار.

وعلى صعيد متصل نوهت الصحيفة إلى أن شركات الدفاع الصينية تسوق وتبيع الأسلحة في جميع أنحاء العالم وأن الجزء الأكبر من مبيعاتها موجه إلى كل من آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا .

وأضافت الصحيفة أن تقرير الكونجرس -الذى أطلق عليه اسم ''التطورات العسكرية والأمنية في إشراك الشعب الصيني في عام 2014'' الذى صدر في 6 من يونيو الماضي - قال إن الصين قد وقعت اتفاقيات لبيع أسلحة تقليدية تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار في عام 2008 وحتى عام 2012.

ووفقا للتقارير، فان باكستان ستظل دائما العميل الأول للصناعات الدفاعية الصينية ومن بينها الطائرة المقاتلة من طراز اف -22 بى وفرقاطات جى اف -17 وطائرة التدريب كي -8 ومقاتلات من طراز اف-7 وطائرات كي – 8 .

وأفاد التقرير بأن الصين تستخدم مبيعات الأسلحة كجزء من نهج متعدد الأوجه لتعزيز التجارة، والوصول الآمن إلى الموارد الطبيعية، وتوسيع نفوذها في المنطقة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان