إعلان

معارض سوداني ''معتقل'' يجدد رفضه الدخول في الحوار الوطني

02:00 م الثلاثاء 10 يونيو 2014

إبراهيم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم – (أ ش أ):

جدد رئيس حزب المؤتمر السوداني ''المعارض'' إبراهيم الشيخ - المعتقل حاليا بأحد سجون ولاية غرب كردفان - رفضه الدخول في الحوار الوطني الشامل الذي دعا إليه الرئيس عمر البشير ، لعلمه المسبق بعدم قدرة حزب المؤتمر الوطني ''الحاكم'' على إتاحة الحريات - على حد قوله -.

وشدد الشيخ - في حوار مع صحيفة ''التغيير'' الصادرة بالخرطوم اليوم الثلاثاء - على رفض حزبه الدخول في أي حوار مع الحزب الحاكم وطالب - في هذا الصدد - بضرورة إجراء حوار بديل ، وقال إن الحزب الحاكم بالبلاد أغلق باب الحوار من خلال وأد الحريات ومصادرتها علنا في كل الأصعدة ، وأشار الى إحالة ملف اعتقاله للقضاء لبدء محاكمته بعد غد الخميس.

وانتقد رئيس حزب المؤتمر السوداني - من داخل سجنه بمدينة النهود غرب كردفان - اعتقاله في سجن وقال '' إنه يفتقر للمواصفات الإنسانية'' ، ووصفه بغير المطابق لمواصفات السجون ، موضحا أن الغرفة التي يسجن بها عبارة عن مخزن أنشئ في حقبة الاستعمار ، يوجد به 16 من النزلاء معظمهم مدانين بجرائم قتل.

وأرجع الشيخ ، اعتقاله لعرقلة نشاط حزبه بولايات كردفان من قبل حزب المؤتمر الوطني الحاكم ، مشيرا إلى أن قيادات حزبه ستواصل برامج زيارتها لمدن الولاية ولن تتأثر باعتقاله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان