إعلان

أمير سعودي يتهم أئمة الحرمين بالتواطؤ مع الإخوان

05:16 م الخميس 08 مايو 2014

الحرم المكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

هاجم الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، شقيق عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أئمة الحرمين، المكي والمدني، متّهما إياهم بالتواطؤ مع جمـاعة الإخوان المسلمين، ومواصلـة الترويج لأفكارهـم عبر أهـم منبرين في العالم الإسلامي.

ووفقا لصحيفة ''العرب'' دفع كلام الأمير ممدوح مجددا إلى الواجهة، قضية كثيرة التداول في السعودية، تتمثل في مواصلة جماعة الإخوان، محاولاتها اختراق المملكة عبر متعاطفين معها يحتلون مواقع دينية وفكرية مهمّة ويُعتبرون من مخلّفات فترة سابقة تمتع فيها رموز الجماعة بحرّية النشاط في المملكة، واحتل بعضهم مواقع خطرة خصوصا في المؤسسات التعليمية التي لم يتوانوا في استغلالها للترويج لأفكارهم.

ووصف الأمير ممدوح في مداخلة نشرت على شبكة الانترنت أئمة الحرمين: سعود الشريم وفيصل الغزاوي وعبد المحسن القاسم وعبد الباري الثبيتي، بـ''الإخوانية الأربعة''، مبديا عجبه كيف يخوضون بقراءاتهم للمسلمين في مواضيع قد تبدو شخصية وسياسية، ويحاولون تطبيق اعتقاداتهم الفاسدة والتي تقول بأنّ الإخوان هم المؤمنون، وما عداهم ومن عاداهم هو الكافر والمنافق والفاسد”.

وفي إشارة إلى مواصلة متعاطفين مع الإخوان تحدّي الإرادة السياسية للمملكة، خاطب الأمير ممدوح وزارة الداخلية في بلاده بالقول:''احضري إن شئتِ يا وزارة الداخلية قراءاتهم ''أئمة الحرمين'' قبل انتخاب مرسي وبعد نجاحه وبعد طرده وفي حالة خزي الإخوان الآن في المملكة ومصر.

وأضاف : ''أقسم بالله أنّ من يتمعن ويُدقّق سيجد آيات التحفيز والتشجيع وقت ما كان الإخوان يخوضون الانتخابات في مصر، وآيات التمكين والتأييد أثناء تواجدهم في الحكم هناك، أما بعد خزيهم في مصر وفي المملكة فخُذوا وخُذوا آيات تتوعّد الكافرين والمنافقين، ولا أشك أنّهم يقصدون الدولة ومناصريها بتلك الآيات تبعا لما يؤمنون به من كونهم خوارج”.

وقال أخ العاهل السعودي إن منبر الحرمين أكبر وأقوى منبر على وجه الأرض بل في التاريخ، كيف يُترك ألعوبة في يد أولئك ويُمكّنوا كلّ يوم وليلة في بثّ سمومهم والتي يستغلّونها في آيات الله، حدثا بعد حدث وبشكل مستمرٍّ ملفتٍ للنظر، حتى أنّ هناك من قال لي أدركوا شعبكم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان