إعلان

ذا ناشيونال: المعارضة السورية في واشنطن بـ'' مهمة دبلوماسية''

04:50 م الأربعاء 07 مايو 2014

الرئيس السوري بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيرى:

ذكرت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية أن مسؤولين أمريكيين وصفوا ما تقوم به المعارضة السورية في الولايات المتحدة بالمهمة الدبلوماسية.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد أحمد الجربا على أهمية تلك الخطوة في طريق الحصول على اعتراف دولي، مشيرا إلى أهمية تلك التحركات التي تعتبر ضربة دبلوماسية تقتص من شرعية الأسد، وتشير إلى التقدم الذى تحققه المعارضة.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوربيون اعترفوا بالائتلاف السوري كممثل شرعي للمعارضة في أواخر 2012، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة أغلقت السفارة السورية في الشهر الماضي تعبيرا عن غضبها المتصاعد من دمشق.

وأشارت الصحيفة إلى أن قائد أركان الجيش السوري الحر الجديد عبد الإله البشير يرافق الجربا في تلك الزيارة، مشيرة إلى أنه سيلتقى مسؤولين أمريكيين لمناقشة دعم المعارضة بأسلحة متطورة تمكنها من تغيير موازين القوى العسكرية على الأرض.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة التي تعتبر المانح الأكبر والوحيد للمساعدات الإنسانية للسوريين منذ اندلاع الصراع قبل ثلاث سنوات، تعزز دعمها بالأسلحة غير الفتاكة للثوار المعتدلين الذين يقاتلون النظام والمجموعات المسلحة على السواء.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولين أمريكيين يرفضون الانجرار في تقديم الأسلحة غير الفتاكة، في حين أوضح مسؤول بارز أن هناك عدم تكافؤ في الموازين العسكرية بين نظام الأسد والثوار الذين يقاتلون لإسقاطه.

وذكرت الصحيفة أن الاعتراف الذى تسعى المعارضة السورية للحصول عليه لن يمكنها من الحصول على تمثيل دبلوماسي ولكنه سيكون وسيلة لمخاطبة الشعب الأمريكي الذى يعتبر أحد مطالب المعارضة.

وقالت الصحيفة إنه تم كشف النقاب دعم بأسلحة غير فتاكة قيمته 27مليون دولار ضمن مساعدات تصل إلى 287 مليون دولار تشمل أجهزة اتصال ورؤية ليلية ومساعدات طبية وأغذية.

وأشارت الصحيفة إلى ما كشفه الثوار مؤخرا عن البرنامج التدريبي الذى سيحصلون بموجبه على 20 مضاد للدبابات أمريكي الصنع، مشيرة إلى أن 21 من الثوار قد قتلوا بسبب سقوط صواريخ على منطقة تسيطر عليها الحكومة في حلب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان