إعلان

الأسوشيتيد برس: السيسي يحاول حشد المصريين حوله

05:13 م الأربعاء 07 مايو 2014

عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

يحاول المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية تصوير نفسه على أنه البطل المنقذ الذي يستطيع حل مشاكل مصر، بالتخطيط الجيد الفعال، ويؤكد على تمتعه بقلب طيب يظهر تعاطفه مع ظروف المصريين، هذا بحسب ما قالته وكالة الأسوشيتيد برس الأمريكية.

وأوضحت الوكالة أن ظهور السيسي في وسائل الإعلام ومقابلاته محدودة جدا، فكان أول حوار تليفزيوني له مع قناتي ''أون تي في''، ''السي بي سي'' المؤيدتين للجيش والذي عرض يومي الثلاثاء والأربعاء.

واعتبرت الوكالة فوز السيسي مؤكد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وخاصة بعد الشعبية التي حصل عليها بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، تلبية لرغبة المصريين.

ونقلت الصحيفة تأكيد السيسي على وجود خطط في حملته الانتخابية تمكنه من مواجهة مشاكله الاقتصادية، ومشاكل البطالة والطاقة، حيث قال السيسي ''سوف أحل تلك المشاكل، وسأتمكن من حلها، وأنا أعلم ماذا أقول، لأنني جئت من مؤسسة تؤمن بالنجاح'' مشيرا إلى القوات المسلحة المصرية.

وتقول الوكالة أن السيسي أظهر جانبه القاسي لحل المشاكل الموجودة في مصر، بالإضافة إلى لينه وتعاطفه مع المصريين، ورغبته في إعادة الأخلاق والسلوك الجيد، والتسامح للمجتمع المصري، مؤكدا على دور المرأة في المجتمع، وعلى ضرورة مشاركتها في كل المجالات، حيث قال ''كل فتيات مصر بناتي''.

وتعليقا على حوار السيسي، قال محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط أن كلام السيسي يؤكد على تشابه شخصيته مع الرئيس الأسبق حسني مبارك، مشيرا إلى ضعف الرؤية السياسية وتركيزهم على إخافة الناس لا العمل على زيادة وعيهم.

واعتبر نقيب الصحفيين ضياء رشوان ظهور السيسي الإعلامي، محاولة لبث الثقة والطمأنينة في نفوس المواطنين، وتعليقا على هدوئه قال ''لو كان السيسي عنيفا وعدوانيا خلال اللقاء، لفقد الكاريزما التي أحبه المصريون بسببها''، مشددا على حاجة مصر للهدوء.

وحث حمدي رزق الصحفي بالمصري اليوم السيسي لعقد مناظرة مع منافسه الوحيد حمدين صباحي، فقال رزق الصحفي بالمصري اليوم أن الطريقة التي يظهر بها السيسي لا توضح الطريقة التي سيستخدمها عند حكمه لمصر.

''أنا أراه بنفس الطريقة التي أرى بها مبارك'' هذا ما قاله جمال عيد أحد الناشطين الحقوقيين الذي قرر مقاطعة الانتخابات.

أرجع عيد أسباب مقاطعته للانتخابات إلى أنها ستعود بالنفع على السيسي فقط، مشيرا إلى غضبه الشديد من ردود السيسي في حواره التليفزيوني، حيث أنكر وجود تدخل كبير من قبل القوات المسلحة في الشئون الداخلية المصرية، والحياة المدنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان