إعلان

جيروزاليم بوست: إسرائيليون ينتقدون تقرير حول تجسس إسرائيل بأمريكا

04:45 م الأربعاء 07 مايو 2014

اوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

رفض دبلوماسيون اسرائيليون بارزون ما اوردته مجلة ''نيوزويك'' الامريكية بشأن تخوف الولايات المتحدة من الغاء شرط اصدار تأشيرات لدخول الاسرائيليين اليها بسبب تزايد نطاق عمليات التجسس الاسرائيلية بها.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست على موقعها الالكتروني اليوم الاربعاء عن الدبلوماسيين قولهم ''ان الاتهامات التي اوردتها مجلة نيوزويك معادية للسامية وتمثل اسرائيل كدولة معادية''.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة الاسرائيلية في واشنطن انتقدت ايضا وبشدة ما اوردته المجلة الامريكية حول وجود جواسيس اسرائيليين بالأراضي الأمريكية.

كما رفض وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان ايضا المعلومات التي نشرتها المجلة، واصفا اياها بأنها ''مزيفة وخبيثة''.

وذكرت الصحيفة ان مسألة التجسس الاسرائيلي ضد الولايات المتحدة حساسة بشكل خاص، لاسيما منذ اعتقال الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد الذي جرى مناقشة امكانية الافراج عنه من السجن الامريكي الذي يقبع فيه كجزء من جهود واشنطن لدفع الجولة الاخيرة من محادثات السلام الفلسطينية-الاسرائيلية.

كانت مجلة ''نيوزويك'' الأمريكية قد كشفت امس الثلاثاء، نقلا عن مصادر في أجهزة المخابرات الأمريكية، عن قلق تلك الأجهزة من حجم ونطاق عمليات التجسس الإسرائيلية في الولايات المتحدة، إلى درجة وصفت فيها هذه المصادر أن تلك العمليات ''اجتازت كافة الخطوط الحمراء''. وقالت المجلة إن مسؤولين في المخابرات الأمريكية يقولون في الجلسات المغلقة إن ''الإسرائيليين تمادوا كثيرا في عمليات التجسس التي يقومون بها على الأراضي الأمريكية''.

ونقلت المجلة الأمريكية أن تقارير سرية لأجهزة المخابرات عرضت على أعضاء الكونجرس، على إثر محاولات إسرائيل الضغط على الولايات المتحدة لإلغاء شرط التأشيرة لدخول الإسرائيليين إليها، وذكرت أن نشاط إسرائيل التجسسي للحصول على الأسرار الأمريكية يجري أيضا تحت غطاء عقود عمل تجارية، وعقود لبيع تقنيات وتكنولوجيا دفاعية بين البلدين.

وبحسب المصادر الأمريكية، فإن عمليات التجسس الإسرائيلية في الولايات المتحدة تفوق نشاط باقي الدول الحليفة مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا واليابان، وهو ما دفع بأحد المطلعين على الملف في الكونجرس إلى القول إن هذه الظاهرة: ''مقلقة بل ومرعبة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان