إعلان

صحيفة إماراتية: ليبيا تقع في أزمة جديدة من صنع قادتها السياسية

04:38 م الأربعاء 07 مايو 2014

AAAA

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة جلف نيوز الإماراتية أن ليبيا تواجه الفوضى مرة أخرى، بعد تأكيد إعلان نائب رئيس المؤتمر الوطني الليبي عز الدين العوامي، بطلان عملية انتخاب رئيس الوزراء الجديد أحمد معيتيق.

وذكرت الصحيفة أن الإعلان عرض على الهواء مباشرة أمام أعين الشعب الليبي، الذي تأكد من وقوعه في أزمة كبيرة، خلقها القادة السياسيين بأيديهم.

وحصل المعتيق على 121 صوت من أصوات أعضاء البرلمان، بعد عقد أكثر من جلسة انتخابية، إلا أن العوامي أكد على إجراء الانتخابات في جو غير نظيف وملئ بالفوضى، لذلك أعلن استمرار حكومة رئيس الوزراء السابق عبد الله الثني في مكانها لحين اجراء انتخابات جديدة.

واستقال الثني من منصبه بعد تكليفه بالقيام بأعمال الحكومة من قبل المؤتمر الوطني، نتيجة لتعرضه لاعتداء، وأرجع سبب استقالته إلى رغبته في عدم نشر الاقتتال والعنف بين الليبيين.

وأوضحت الصحيفة أن الشعب الليبي يأمل أن تقوم الانتخابات الجديدة بتعيين حكومة جديدة، واختيار أعضاء جدد للبرلمان، مشيرة إلى أن أعضاء البرلمان الجدد قد لا يمنحوا الحكومة الجديدة القوة الكافية للسيطرة على الميلشيات العسكرية، وإعادة الحياة المدنية مرة أخرى إلى البلاد.

ولفتت الصحيفة لمرور ليبيا بحالة كبيرة من الفوضى وعدم الاستقرار منذ عزل الرئيس السابق معمر القذافي في 2011، فانتشرت المليشيات العسكرية المختلفة في عدة أماكن وحاولت كل منها السيطرة على منطقة من المناطق الليبية.

واختتمت الصحيفة كلامها قائلة ''مشكلة الحكومة الليبية تكمن في عدم تشكيلها جيش خاص يحمي الدولة، تاركة نفسها رهينة للمليشيات العسكرية والقوى المختلفة التي تتحكم في الاقتصاد، وتمنع الحكومة من التدخل في أعمالها''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان