إعلان

بطرس غالي: البعثات الدولية تؤكد نزاهة الاقتراع المصري

02:42 م الخميس 29 مايو 2014

الدكتور بطرس غالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قال الدكتور بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، والرئيس الشرفي للمجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التقارير الأولية للبعثات والمنظمات الدولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر تشير إلى نزاهة وشفافية هذه الانتخابات - بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وأوضح غالي، في تصريح له أمس، في أعقاب لقائه للمرة الثانية أعضاء من بعثة منظمة الفرانكفونية، أنه استمع لتقارير أولية من عدد من المنظمات التي أكدت أن ''العملية الانتخابية تتفق والمعايير والإجراءات الدولية''، وأن ''أي تجاوزات أو أخطاء فنية جرى رصدها من قبل هذه البعثات لا تخل بنتائج الانتخابات''.

وقالت الصحيفة إن بعثة الفرانكفونية الدولية زارت أمس مقر غرفة العمليات الرئيسة الخاصة بمتابعة الانتخابات في المجلس القومي لحقوق الإنسان، حيث تعرفت على الملاحظات التي وردت إلى المجلس من مختلف أنحاء الجمهورية حول سير العملية الانتخابية.

وضمت البعثة محمد أوجار، وزير حقوق الإنسان الأسبق في المغرب عضو المنظمة، ونائبة برلمانية فرنسية. ورحب غالي بالوفد وأطلعهم على تطورات الأوضاع الراهنة في مصر، مؤكدا أن الشعب المصري عازم على المضي قدما في تنفيذ استحقاقات ''خريطة المستقبل'' بعد ثورة 30 يونيو.

ومن جهتها، أكدت بعثة جامعة الدول العربية، المكلفة بمراقبة الانتخابات، أنها شهدت إقبالا غير متوقع للمصريين خاصة خلال اليوم الأول. وأعلنت رئيسة البعثة السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والعلاقات بجامعة الدول العربية، رصدها لوجود إقبال جيد في اليوم الثالث والأخير من تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان