إعلان

الاندنبدنت: إسرائيل تطرد "موتى" فلسطين

02:59 م الخميس 29 مايو 2014

القوات الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت-هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الاندنبدنت البريطانية أن القوات الإسرائيلية أصدرت قرارا بهدم قرية العراقيب الواقعة في منطقة النقب للمرة 63 على التوالي.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية أرسلت لسكان القرية إخطارات لمغادرة القرية، وكان من بينها إخطارات بأسماء مواطنين متوفيين منذ أكثر من عام.

وطبقا للجمعية الخيرية المحلية "منتدى التعايش السلمي في النقب للمساواة المدنية" فأن أكثر من ثمانية أوامر إخلاء كانت بأسماء شخصيات متوفية، فضلا عن أوامر إخلاء لشخصيات لم تعد مقيمة في القرية.

وأرجع "ميشال روتم" رئيس الجمعية سبب الإخلاءات الخاطئة إلى خطأ في السجلات الإسرائيلية.

وتابع روتم كلامه قائلا "عندما أخبر المواطنين السلطات الإسرائيلية أن بعض الإخطارات موجهة إلى شخصيات ماتوا منذ سنوات، قام المسئولون بكتابة أن هناك مجموعة من الناس يزعمون أن هذا الشخص مات"، فألصقوا الإخطارات على أبواب المساجد القديمة بالمقبرة.

فبحسب القانون المحلي، فإذا لم تستطع السلطات العثور على الشخص المطلوب بأمر من المحكمة، فأنهم يقوموا بوضع الأمر على البناء الموجود حتى يراه الشخص.

كما أشارت الصحيفة إلى وجود الكثير من النزاعات والخلافات بين أهل القرية والحكومة على قرية العراقيب.

وعلى الرغم من تدمير القرية لأكثر من 60 مرة، إلا أن المقابر والمسجد القديم لم يمسوا من قبل، ولم يتم هدمهم، مما يثير قلق أكثر من 350 مواطن مهددين بالطرد من منازلهم.

ولفتت الصحيفة لقيام المواطنين ببناء منازلهم وإعادة تعمير القرية في كل مرة تهدم فيها المنازل، حتى في عام 2010 عندما قامت السلطات بهدم امدادات المياه، وتدمير المحاصيل.

وطالب شيخ العراقيب بضرورة الاعتراف بحقوق البدو بالعيش في الاحتفاظ بأراضيهم والعيش في القرية، مشيرا إلى أن ذلك سيكون له تأثير كبير على عملية السلام، والاستقرار بين اسرائيل وفلسطين.

فوجه الشيخ رسالة إلى اليهود قائلا "لكل اليهود المؤمنين بإمكانية تحقيق المساواة بين العرب والإسرائيليين، وقدرتهم على العيش معا، أرجوكم ساعدوا البدو على الاحتفاظ بأراضيهم وامنعوا السلطات من تدمير منازلهم".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان