إعلان

صحيفة: طفل ينقذ حياة فتاتين نيجيريتين اختطفتهما بوكو حرام

04:49 م الأحد 18 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

أنقذ طفل نيجيري فتاتين من نيجيريا كانتا قد اختطفتا من قبل جماعة بوكو حرام، حسبما أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها الأحد أن الفتاتين تعرضتا للاغتصاب وضربتا ضربا مبرحا.

وأوضحت الصحيفة أن الطفل كان قد اختطف قبل عامين على أيدي بوكو حرام، لكنه نجح في الهرب.

وذكرت الصحيفة أن بابا جوني، المراهق الذي أنقذ الفتاتين، أنهما كانتا في حال يرثى لها، وكانتا مقيدتين في شجرة ولم يتبقى شيئا يغطي جسدهما الدامي إلى بقايا الزي الرسمي المدرسي.

وأخبر جوني الصحيفة ''أنهما كانتا في حالة اعياء شديدة عندما اكتشفهما جالستين بجانب إحدى الشجرات، وأيدهما مقيدة وغير قادرتين على الحركة''.

أوضحت الصحيفة أن تلك الواقعة تأتي بعد أسبوع من أختطاف بوكو حرام لأكثر من 276 فتاة من طالبات المدارس بمدينة شيبوك النيجيرية، وتتراوح أعمارهن بين 16-18 عاماً، في حين تظل 223 مختطفين على يد الجماعة ولم يتم انقاذهن حتى الأن.

أفادت الصحيفة أن الجماعة المتشددة قتلت 4 من الفتيات المختطفات، ''لكثرة عنادهن وعدم طاعتهن للأوامر''.

وعند قيام جوني وصديقه بفك قيود الفتاتين، ذكرت الفتاتين لهما أنه تم اغتصابهن على أيدي أفراد الجماعة الذين اختطفوهن ليلاً من مدارسهن، وتركوهن مقيدات بالشجرة لترهيبهم وترهيب كل من يحاول انقاذ باقي الفتيات، حسبما أوضحت الصحيفة.

حاول جوني معرفة أي تفاصيل أخرى من الفتاتين، لكنهما رفضتا أن يتحدثا، بعدها لم يستطع جوني فعل شيء إلا اصطحابهن إلى أقرب قسم شرطة.

وعن قصة اختطاف بوكو حرام لجوني قبيل عامين، قالت الصحيفة إن جوني، ابن عائلة مزارعين بقرية صغيرة مجاورة لشيبوك، استيقظ ذات يوم على جلبة أحدثتها أفراد الجماعة ''الذين هاجموا دارهم باحثين عن ''الكفار من المسلمين، والمسيحين لتأديبهم''، وبدءوا بإطلاق نيرانهم على عم جوني، الذي توفي أمام عيناه، وبعدها اختطفت الجماعة جوني الذي أكد أن الجماعة كانت تختطف الصبية الصغار فقط، ولم يكن معهوداً لها اختطاف الفتيات مثلما يفعلون الأن.

وبعد عامين، اصطحب أحد أفراد الجماعة جوني في مهمة، وفي الطريق إلى هناك، أوقع جوني إحدى ذخائره ليجد سبباً للنزول من الشاحنة التي كانت تقله هو وثلاثة أخرين من أعضاء الجماعة، فنزل منها ومن ثم فر هاربا.

أفادت الصحيفة أن هروب جوني تسبب في غضب الجماعة التي عرضت مكافأة أكبر من 12 ألف دولار لمن يستطيع أن يقبض عليه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان