إعلان

عبد المعطي حجازي: وفد المثقفين طالب السيسي ببرنامج انتخابي مكتوب

03:58 م الخميس 15 مايو 2014

min_201211307222

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج

أكد الكاتب المصري أحمد عبدالمعطي حجازي أن المصريين الذين ثاروا من أجل الحرية، مرتين، لن يسمحوا للسيسي أو غيره بأن يحول الثورة إلى انقلاب عسكري.

وصرح حجازي لصحيفة ''العرب'' إن المشير عبد الفتاح السيسي تعهد بحماية الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية التفكير والتعبير واحترام الدستور، وهو ما يعزز من فرصه في السباق الرئاسي.

وأوضح الشاعر المصري بأن وفد المثقفين والشعراء طالب السيسي ببرنامج انتخابي مكتوب، حتى يمكن قراءته ومناقشة بنوده بصورة أفضل من الكلام الشفوي، مشيرا إلى أن القائمين على الحملة مقصرون في مسألة طرح البرنامج على الناس حتى الآن.

وردا على سؤال حول مدى اطمئنان المثقفين المصرين على مستقبل الثقافة إذا تم انتخاب السيسي، قال حجازي إن مستقبل الثقافة مرتبط بما سيقدمه المثقفون المصريون أولا، وثانيا بمدى الدفاع عن حرية التفكير والتعبير والحريات العامة والديمقراطية، وإذا قصر المثقفون في أداء هذا الواجب.

وتابع عبد المعطي حجازي، الذي أعلن من قبل تحفظه على أي حاكم يأتي من المؤسسة العسكرية، قال: '' لا ننتظر أن يأتي المرشح لينفذ ما يراه من سياسات وحده ونحن نتفرج عليه، لكن يجب أن نبادر بحماية الثقافة، وإذا وجدنا عدوانا على حرية التفكير والتعبير علينا أن نهب للدفاع عن حقوقنا ولو وصل الأمر إلى حد القيام بثورة ثالثة من أجل الديمقراطية، فسنقوم بها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان