إعلان

حماس تستعد لتسليم منزلي عرفات وأبو مازن في غزة

04:00 م الخميس 15 مايو 2014

القيادي في حركة فتح ورئيس الوفد المفاوض مع حركة ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أنهى القيادي في حركة فتح ورئيس الوفد المفاوض مع حركة حماس عزام الأحمد، زيارته إلى قطاع غزة، والتي انتهت بوضع قائمة أولية مصغرة لأسماء وزراء محتملين لشغل مقاعد حكومة التوافق المزمع تشكيلها في غضون أسبوعين برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو القيادة العليا في غزة فيصل أبو شهلا، لصحيفة "الشرق الأوسط" والذي رافق الأحمد في الاجتماعات ان الأجواء إيجابية جدا مضيفا : "اتفقنا على طبيعة الحكومة ومهامها ودورها وآليات تشكيلها وعملها وبقي التنفيذ فقط"

أكد أبو شهلا إن الحركتين، فتح وحماس تداولتا الأسماء المطروحة وسيرفع الأحمد قائمة مصغرة للرئيس كي يختار من بينها موضحا أن الرئيس سيختار حكومته بنفسه بعد عودته من جولة في الخارج.

وحسب تسريبات حصلت عليها الصحيفة فإن الحكومة الحالية ستقتصر على وزارات الداخلية والخارجية والمالية والعدل والتربية والتعليم العالي والمرأة والأسرى والسياحة والاقتصاد والاتصالات والعمل والزراعة والصحة والحكم المحلي، فيما يتوقع إلغاء وزارات القدس والتخطيط والأشغال والثقافة.

وأكد رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، أمس أن حكومة التوافق ستعرض على المجلس التشريعي الفلسطيني فور تشكيلها كي تنال الثقة، وكانت هذه النقطة محل خلاف في مرات سابقة.

وأضاف هنية خلال كلمة أمام المجلس التشريعي بمدينة غزة أن حركته ذهبت لإنجاز ملف المصالحة من منطلق الإرادة والقوة ورؤية لما تتعرض له القضية، مشيرا إلى أن حماس لم تخضع للابتزاز الخارجي طوال السنوات الماضية.

وجدد هنية التزام حكومته وحركة حماس بما يتمخض عن لجنة الحريات، مبينا أن المطلوب الآن حشد الطاقات خلف القضية الوطنية وملفاتها الرئيسية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إياد البزم، استعداد وزارته لتسليم منزلَي عرفات وعباس بغزة ضمن اتفاق المصالحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان