إعلان

سفير السعودية بليبيا: انتشار السلاح ووجود ثغرات أمنية بمطار طرابلس

06:09 م الأربعاء 14 مايو 2014

cc

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

صرح سفير السعودية لدى ليبيا محمد العلي، ، لصحيفة الشرق الأوسط، إنه موجود في بلاده حاليا في اطار إجازة خاصة، وان الامر لا يتعلق بمغادرة ليبيا جراء تدهور الأوضاع الأمنية فيها، خاصة في أعقاب اختطاف السفير الأردني بالعاصمة طرابلس من قبل مجموعة من المسلحين.

ووفقا لصحيفة ''الشرق الأوسط'' أكد السفير العلي استمرار عمل سفارة السعودية في طرابلس رسميا، موضحا أن إن الوضع الأمني في ليبيا مقلق نظرا للكميات الهائلة المنتشرة من قطع السلاح.

و أفاد السفير بأن عودة نشاط الطيران بين الرياض وطرابلس عبر الناقل الجوي الرسمي السعودي، أمر مرهون بتحسن الوضع الأمني واستيفاء الشروط الأمنية بمطار طرابلس، مضيفا أن هناك ثغرات أمنية كبيرة في مطار طرابلس، الذي لا يفي بشروط وإجراءات السلامة الدولية.

وأشار السفير إلى أن الرحلات البينية بين السعودية وليبيا تجري عبر خطوط ليبية وأفريقية، وهي في مجملها نقل الحجاج والمعتمرين، مؤكدا أن الطيران الدولي ما زال يعمل في مطار طرابلس رغم الأوضاع القائمة، ومن بينها دول مثل ألمانيا ومالطا وإيطاليا.

وحول الاجراءات والتدابير الأمنية لمنع دخول معتمرين أو حجاج بوثائق مزورة، أكد السفير اعتماد الجانب السعودي إجراءات أمنية مشددة للتحقق من الوثائق ومن مدى صحة الشهادات، إلى جانب التحري حول إجراءات استصدار التأشيرات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان