إعلان

موقع أمريكي: استخفاف الغرب بـ''بوكو حرام'' يريق الكثير من الدماء

06:20 م الأربعاء 14 مايو 2014

رئيس جماعة بوكو حرام في نيجيريا أبو بكر شيكاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكر موقع ''ريل كلير وورلد'' الأمريكي أن الفتيات اللاتي استطعن الهرب من جماعة بوكو حرام الجهادية المتطرفة، تجاهلن تهديدات قتلهن بالرصاص، أو اختطافهن مرة أخرى.

وأوضح الموقع أن أكثر من 200 فتاة لا يزلن محتجزات من قبل الجماعة المتطرفة، وظهر ذلك في فيديو نشرته الجماعة على موقع اليوتيوب، تقوم فيه 100 فتاة محجبة بالصلاة، أثناء اعلان زعيم الجماعة أبو بكر شيكو عن نيته لإطلاق السراح الفتيات في حالة موافقة الحكومة على اطلاق سراح مجموعة من المسجونين المنضمين لجماعته.

ونقلت الصحيفة عن إحدى الصحف النيجيرية أخبار تشير إلى قيام خبراء أمريكيين، باستخدام أقمار صناعية متطورة، لتحديد مكان الفتيات، ومساعدة عائلتهم التي لم تستطع الحكومة النيجيرية تقديم أي معلومات أو مساعدات لها.

وقدر الموقع عدد القتلى المسئولة بوكو حرام عن قتلهم هذا العام ما بين 1000 أو 2000 مواطن، كان أغلبهم مسلمين.

وأرجع الموقع رغبة بوكو حرام في السيطرة على نيجيريا، وإقامة دولة اسلامية كبرى، إلى شعورهم بأن الحكومة لا تستطيع حماية المواطنين، وهذا ما تحاول اثباته عن طريق عمليات الاختطاف والقتل.  

وأشارت الصحيفة إلى أن قيام بوكو حرام باختطاف الفتيات، هو محاولة للفت أنظار الغرب، والتأكيد على أنهم جماعة إسلامية تختلف عن باقي الجماعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

وأشار الموقع إلى اصابة ''شيكو'' رئيس الجماعة بالكثير من الأمراض النفسية، واتضح ذلك بعد تأكيده على وجود اتصال مباشر بينه وبين الله، وأن ما يقوم به هو تنفيذ لتعليمات النبي.

وقال الموقع إن الناس في جميع أنحاء العالم بدأوا يتأكدوا من قوة المنظمة، وتأثيرها الإرهابي القوى على العالم، وظهر ذلك في الحملات الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتعاطف سيدة أمريكا الأولى مع الفتيات المختطفات.

كما أكد أحد المسئولين في الجيش النيجيري على تأسيس بوكو حرام لمعسكر كبير في شمال الكاميرون.

وأشار أحد القيادات في بوكو حرام إلى أنهم سيتدخلون في الصراع الموجود بأفريقيا الوسطى، والذي توفى فيه الآلاف من المسلمين على يد المسيحين، وذلك لإنقاذهم  وإعادة الاستقرار في المنطقة.

ولم يتم التأكد حتى الآن إذا كان هناك تعاون بين بوكو حرام، وجماعات إرهابية أخرى في أفريقيا، بحسب ما ذكره الموقع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان