إعلان

صحف السعودية تدعو لدعم اليمن للقضاء على '' القاعدة''

09:56 ص السبت 10 مايو 2014

الجيش اليمنى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- أ ش أ:

دعت صحف السعودية إلى دعم اليمن ومساندته عربيا ودوليا فى حربه الضروس التى يخوضوها ضد تنظيم القاعدة، مؤكدة أهمية الدور الذى يلعبه الجيش اليمنى لتطهير البلاد من هذا الفكر التدميري للدولة والمجتمع محذرة من ان احدا لم يعد بمنأى عن مخاطر هذا التنظيم.

ورأت صحيفة ''عكاظ'' السعودية أن الحرب الضروس التى يخوضها الجيش اليمنى هذه الايام تكاد تكون الحرب الأكثر أهمية في مسيرة اليمن، إلى جانب عملية الانتقال السياسي التي تبلورت بالمبادرة الخليجية، لكي يتمكن اليمن من العبور إلى ضفة الأمن والاستقرار بأبعادها السياسية والأمنية والاقتصادية.

وحذرت فى افتتاحيتها اليوم ''السبت'' بعنوان ''الحرب الضرورية'' من تزايد مخاطر هذه التنظيمات الإرهابية يوما بعد يوم على المجتمعات العربية، سواء من حيث أفكارهم السامة والمميتة، أو من حيث ممارسات القتل والتفخيخ او استخدام وسائل الاتصال الحديثة لغواية الشباب وتضليلهم.

وقالت إن مواجهة القاعدة وكل من يدور في فلكها أصبح حاجة سياسية وأمنية معا، إذ أن عمليات التنمية وبناء الدولة الحديثة، في بلد مثل اليمن، لا بد أن يبدأ باجتثاث مثل هذا الفكر التدميري للدولة والمجتمع، وفي الوقت ذاته لا بد من مساندة اليمن في هذه الحرب الضرورية عربيا ودوليا.. فلم يعد أحد بمنأى عن مخاطر القاعدة مهما تباعدت الجغرافيا.

من جانبها أكدت صحيفة ''الوطن'' ضرورة وأهمية دعم اليمن في حربها على ''القاعدة'' وأهمية الدور الذي يلعبه الجيش اليمني والذي يسعى بكل ما أوتي من قوة لتطهير محافظتي أبين وشبوة (أهم معقلين لـ''القاعدة'') من العناصر المسلحة.

ورأت أن المشهد الأمني المثالي، لا يمكن أن يصل إلى الكمال المنشود، ما لم تكتمل الأرضية السياسية التي ينتقل بها اليمن إلى صيغة تحفظ له أمنه ووحدة وسلامة أراضيه، وهو ما يجعل من استكمال المبادرة الخليجية التي كانت طوق نجاة لليمن السعيد من أزمته، أمرا بالغ الأهمية، لينطلق بعدها اليمنيون إلى مرحلة الإعمار والبناء التي ينشدها ويتطلع لها كل مواطن يمني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان