إعلان

تونس تستعين بمروحيات فرنسية لمواجهة الإرهاب

10:20 ص الخميس 01 مايو 2014

طائرات مروحيّة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أعلن رئيس الحكومة التونسية المؤقت، مهدي جمعة، في ختام زيارة لفرنسا استغرقت يومين، عن موافقة السلطات الفرنسية على منح سلاح الجوّ التونسي طائرات مروحيّة متطوّرة لتعزيز قدراته في مجال مكافحة الإرهاب.

وحسب ما أفادت به صحفية ''العرب الدولية'' صرح جمعة، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء بمطار تونس قرطاج الدولي، إنّ مباحثاته مع المسؤولين الفرنسيين تناولت سبل تعزيز التعاون الأمني والاستفادة من التجربة الفرنسية الأمنية، إلى جانب تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين ودفع الاستثمار الفرنسي في تونس وخاصّة في هذه المرحلة الانتقالية الدقيقة التي تشهدها البلاد.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، قد أعلن خلال زيارته إلى تونس الأسبوع الماضي عن مفاوضات جارية بين بلاده ووزارة الدفاع التونسية بخصوص مساعدات فرنسية تتمثّل في طائرات عسكرية لدعم الخطط الأمنية التونسية لتأمين حدودها مع ليبيا ومكافحة الإرهاب.

وكشفت مصادر عسكرية، خلال فترة مناقشة المجلس الوطني التأسيسي لموازنة الدولة في ديسمبر الماضي، أنّ وزارة الدفاع الوطني التونسية تجري مفاوضات مع فرنسا لشراء 6 طائرات مروحيّة عسكرية بقيمة 350 مليون دينار (218.75 مليون دولار).

وأشارت المصادر إلى أنّ الهدف من هذه الصفقة هو تعزيز قدرات قوّات سلاح الجوّ التونسي الذي يشنّ منذ مدّة هجمات على مواقع يتحصّن بها مُسلّحون يُعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، ملاحقة العناصر الإرهابية في المرتفعات والجبال وعدد من المناطق المعروفة بتضاريسها الوعرة على الحدود الغربيّة بين تونس والجزائر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان