إعلان

التليجراف: الاتحاد الأوروبي يفرض العقوبات على 15 سياسي روسي

10:19 ص الأربعاء 30 أبريل 2014

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

جمد الاتحاد الأوروبي أصول 15 مواطن روسي من بينهم دميترى كوزاك نائب رئيس الوزراء الروسي، و لودميلا شفيتسوفا نائبة رئيس مجلس النواب، و ايجور سيرجون رئيس جهاز المخابرات الروسية، كما فرضت حظر السفر عليهم، ذلك بحسب ما ورد في صحيفة التليجراف البريطانية.


وذكرت الصحيفة أن العقوبات امتدت إلى الانفصالين المواليين لروسيا في شرق أوكرانيا، كما وجه الاتحاد التهديدات لهم بعد احتجازهم لستة مراقبين دوليين في مدينة سلافيانيسك.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي يواجه الكثير من الانقسامات بشأن فرض العقوبات على الروس والأوكرانيين المواليين لهم، وخاصة بعد تقليل الولايات المتحدة لأعمالها مع شركات روسية مقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ولفتت الصحيفة إلى وضع المستشار الألماني السابق جيرارد شرودر بلاده في موقف محرج، بعد انتشار صور له وهو يعانق بوتين ويبتسم له، موضحة أن تلك الصور تسلط الضوء على تردد ألمانيا في تشديد العقوبات على موسكو، حيث تعتمد عليها كأحد المصادر الرئيسية للحصول على الغاز الطبيعي.

وتبرأت الحكومة الألمانية من صور شرودر وبوتين، فأكد مسئول حكومي كبير أن المستشار السابق لا يمثل الحكومة الألمانية، فقال ''يجب أن يكون واضحا للجميع أن شرودر ترك ممارسة السياسة الفعلية والنشطة منذ فترة طويلة''.

وجاءت قرارات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بحظر سفر المسئولين الإرهابيين، بعد ازدياد تدخلهم في الشئون الأوكرانية، ولتأكدها من مسئوليتهم في زعزعة الاستقرار هناك.

كما لفتت الصحيفة لقوة وشراسة العقوبات الأمريكية مقارنة بالعقوبات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، لاعتماد الدول المنتمية للاتحاد اعتمادا كبيرا على الطاقة الروسية، ولوجود علاقات تجارية وثيقة تجمع بينهم وبين روسيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان