إعلان

الامارات تستعد لإطلاق أول محطة نووية بالتعاون مع وكالة روسية

10:58 ص الأربعاء 30 أبريل 2014

احدي المحطات النووية لإنتاج الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - نسمة فرج:

صرح نائب مدير عام شركة ''تينيكس'' الروسية التي تعهدت بتزويد أول محطة نووية لإنتاج الكهرباء في الإمارات باليورانيوم إن شركته ستبدأ بتوريد اليورانيوم المخصب لأول محطة إماراتية للطاقة النووية في عام 2015.

وفقا لما ذكرته ''وكالة أنباء موسكو'' ستبدأ شركة ''تيخسناب أكسبورت'' TENEX الروسية في عام 2015 بتوريد اليورانيوم المخصب لكوريا الجنوبية التي تستخدمه لأغراض إنتاج الوقود اللازم لأول محطة إماراتية للطاقة النووية.

وكان محمد بن ظاعن الهاملي، وزير الطاقة الإماراتي، وسيرغي كيريينكو، رئيس مؤسسة الطاقة الذرية بروسيا، وقعا في شهر ديسمبر عام 2012 اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية السلمية، تشكل إطاراً قانونيا يمكن من خلاله تنفيذ التعاون بين الحكومتين، والشركات التجارية العاملة في هذا المجال.

وقال الهاملي إن الاتفاقية تضع الأساس القانوني لمزيد من التعاون في المجال التجاري، وخاصة لتنفيذ العقد الموقع في أغسطس 2012 بين مؤسسة الامارات للطاقة النووية وشركة TENEX لتزويد أول محطة للطاقة النووية في براكه باليورانيوم الطبيعي، وخدمات التخصيب.

وحصلت مؤسسة الامارات للطاقة النووية في عام 2012 على رخصة تشييد أول مفاعلين في منطقة براكة في أبوظبي من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

وتعتبر الشركات الروسية موردا رئيسيا لخدمات الوقود النووي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان