إعلان

لوموند: المشير السيسي تقريبا المرشح الوحيد للرئاسة المصرية

06:59 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لوموند'' الفرنسية أن الانتخابات المصرية ستكون بين اثنين فقط من المرشحين رسميا، الأول قائد الجيش السابق المشير عبد الفتاح السيسي، والثاني اليساري حمدين صباحي وأي مرشحين آخرين قد يكون وجدودهم بلا معنى.

وأضافت الصحيفة، أن السيسي يبدو الاكثر حظا في هذه الانتخابات حيث يملك شعبية واسعة بين أطياف الشعب المصري منذ أن أعلن اقالة الرئيس الاخواني محمد مرسي في يوليو الماضي.

ونوهت الصحيفة إلى أن السيسي استطاع جمع 200 الف توقيع من كل المحافظات المصرية فيما جمع صباحي 25 ألف، مما يشير الى حجم شعبية السيسي بين المصرين، الذين يرون فيه جالبا للاستقرار والأمن المفقود منذ 3 أعوام أعقبت ثورة يناير 2011.

وتكمل الصحيفة بأن السيسي محبوب الي حد كبير، من أولئك الذين يعادون الاسلاميين، أما محبي مرسي وجماعته فيصفون تدخله بخلع مرسي ب''الانقلاب'' العسكري، ضد أول رئيس منخب في البلاد.

وينسب الاسلاميون للسيسي تهما بقمعهم وتعذبيهم وقتل الكثيرين في فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتشير الصحيفة الى أن صباحي أيضا كان من مؤيدي الاطاحة بمرسي ، وشارك في ثورة يناير التي اسقطت حسني مبارك لذلك فإنه يبدو كـ''رجل ثورة''، ويرفض أيضا تدخل الجيش في السياسة- بحسب الصحيفة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان