إعلان

باحث أمريكي: المصريون يرون في السيسي الأمل الأخير

01:14 م الأحد 27 أبريل 2014

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال إيريك تراجر الباحث الأمريكي المتخصص في شؤون الشرق الاوسط وجماعة الإخوان إن المصريين يرون في مرشح الرئاسة المحتمل المشير السيسي الأمل الأخير ويعتبرونه الخيار الأفضل لتجنب فراغ القيادة الذي يخشون وقوع مصر فيه حيث يكنون له كل الاحترام ويقدرون له وقوفه إلى جانب الشعب في احتجاجاته ضد حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضاف تراجر الخبير بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى إنه من غير المرجح أن تؤدى المشاكل الاقتصادية ونقص الطاقة في مصر الى اندلاع احتجاجات ضد السيسي
في حال فوزه في انتخابات الرئاسة القادمة .. مؤكدا أن المصريين أجهدوا خلال السنوات الثلاث الماضية وبالتالي فهم على استعداد لإعطائه فرصة عندما يتولى السلطة.

من ناحية أخرى قال تراجر إن السيسي مستهدف من جانب جماعة الإخوان وأنصارها وأنه وإن كان بعض شباب هذه الجماعة أكثر جرأة في الحديث عن هذا الاستهداف إلا
أن قادة الجماعة يلتزمون الحذر في تصريحاتهم تجاه المشير على حد قول الباحث الأمريكي.

فقد قال أحد كبار قادة الجماعة إن أول خطوة لتحقيق المصالحة هي تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في أحداث فض اعتصام رابعة وتقديم من أسماهم بالقتلة الى المحاكمة.. ويفكر آخرون من الاخوان - حسب تراجر - في سبل أخرى لإسقاط السيسي إذ قال الباحث الأمريكي إنه التقى بجمال حشمت أحد قيادي الاخوان في تركيا حيث هرب عقب 30 يونيو وقال له إن التخلص من السيسي ربما يتم من خلال المحيطين وبذلك يتم وضع حد للأزمة على حد قول حشمت. حسب ما ذكر تراجر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان