إعلان

صور- اعتقال فريق العمل بالعبارة الكورية بعد العثور على جثة 48 فتاة

01:29 م الأحد 27 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن السلطات الكورية قامت باعتقال 15 فرد من طاقم العمل الذين عملوا على متن العبارة الكورية ''سيول''، وذلك بعد غرق العبارة تاركة 302 في تعداد المفقودين أو القتلى.

وأوضحت الصحيفة أن اثنين من قائدي العبارة واثنين أخرين من طاقم القيادة رهن الإعتقال، وإحدى عشرة شخصاً أخرين ومن بينهم قبطان العبارة تم احتجازهم بالفعل.

وطبقا للنائب العام ''يانج يونج جين'' فإن فريق العمل متهم بالفشل والإهمال، وعدم قدرتهم على مساعدة الركاب، واهتمامهم بنجاة أنفسهم أثناء غرق العبارة في 16 إبريل الجاري.

وكشفت الصحيفة عن عثور السلطات على 48 جثة فتاة، ترتدين سترات انقاذ، محتجزات في إحدى الغرف التي لا تتسع إلا لـ 30 شخص فقط، مشيرة إلى أن السلطات ستعتمد على البصمة الوراثية، وبصمات الأصابع لتحديد هوية الضحايا وارسالهم إلى منازلهم للدفن.

كما نقلت الصحيفة عن السلطات أن أهالي الضحايا استخداموا أكثر من 20 قارب، لمساعدة فرق البحث والحصول على نتائج بشكل أسرع.

ومثل طلاب المدارس الثانوية حوالي 80 % من ركاب السفينة، الذين صعدوا عليها للوصول إلى إحدى الجزر السياحية على سواحل كوريا.

وطالب قبطان العبارة من الركاب المكوث في غرفهم والانتظار لنصف ساعة حتى يأمرهم بالخروج، إلا أنه في خلال عشر دقائق كانت السفينة تميل بشدة، مما منع الركاب من الهروب.

وأشارت الصحيفة أن السلطات استطاعت انتشال 187 جثة حتى الآن، تاركة حوالي 115 شخص مجهولين المصير.

كما لفتت إلى توقف فريق البحث عن العمل فترة بسبب سوء الظروف الجوية، واضطراب حركة البحر، وتوقعت هيئة الأرصاد هبوب رياح قوية وأمطار، في موقع العبارة نهاية هذا الأسبوع، مما يؤخر البحث مرة أخرى.

هذا وقد أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن استيائه من تأخر فرق العمل عن الانتهاء من عملية البحث، كما قدم تعازيه الحارة لأهالي الضحايا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان