إعلان

بلير: أيديولوجية الإخوان ''خطرة ومخربة''.. ومستقبل المنطقة يتوقف على مصر

12:41 م الخميس 24 أبريل 2014

توني بلير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

وصف رئيس الوزراء الأسبق توني بلير أيديولوجية جماعة الإخوان المسلمين ''بالخطرة والمخربة''.

وقال في خطاب في طاب بعنوان ''أسباب أهمية الشرق الأوسط'' ألقاه صباح أمس في مقر ''بلومبرج'' وسط لندن ونقلت أجزاء منه صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، إن ''الإخوان المسلمين وغيرها من منظمات تزداد فعالية وتعمل من دون الكثير من التحقيق في عملها أو التضييق عليها''.

وانتقد بلير ''الرغبة العميقة لفصل الأيديولوجية السياسية التي تمثلها مجموعات مثل الإخوان المسلمين عن أفعال متطرفين بما فيها أعمال إرهاب''.

وحذر من تجاهل ''أن الأيديولوجية نفسها خطرة ومخربة ويجب ألا تعامل كنقاش سياسي تقليدي بين وجهتي نظر مختلفتين حول إدارة المجتمع''.

وبحسب الصحيفة، تحدث بلير مطولا عن مصر، قائلا إن ''مستقبل المنطقة يتوقف على مصير مصر''.

وأضاف أن ''حكومة الإخوان المسلمين لم تكن حكومة سيئة فقط، بل كانت تقوم بعمل منظم للسيطرة على تقاليد ومؤسسات الدولة''، مشيرا إلى أن ما حدث في مصر في 30 يونيو 2013 ''لم يكن مجرد مظاهرات عادية، بل هو إنقاذ ضروري للأمة، وعلينا أن ندعم الحكومة الجديدة ونساعدها''.

وشدد على أن الرئيس المصري الجديد سيواجه تحديات جسيمة ولكن ''من مصلحتنا الجوهرية أن ينجح، وعلينا أن نحشد المجتمع الدولي لإعطاء مصر ورئيسها أكثر مساعدة ممكنة كي نعطي البلاد فرصة ألا تعود إلى الماضي، بل أن تعبر إلى مستقبل أفضل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان