إعلان

بريطانيا تناشد مواطنيها الإدلاء بمعلومات عن نشاط الإخوان

02:13 م الإثنين 21 أبريل 2014

ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

نشر مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إعلانا عن فتح الباب لـ''الجهات المهتمة'' بقضية التحقيق في أنشطة الإخوان للإدلاء بإفاداتها.

وكان كاميرون قد أصدر قرارا منذ فترة بالتحقيق في أنشطة الإخوان وحصرها، لمعرفة فلسفة ونشاط وأثر ونفوذ جماعة الإخوان المسلمين في ما يتعلق بمصالح المملكة المتحدة هنا وفي الخارج، وسياسة الحكومة البريطانية تجاه هذه الجماعة.

وحددت لندن ألا تتجاوز الإفادة ثلاثة آلاف كلمة، وأن يوضح مقدم الإفادة هويته وصفته، وأن لا تتجاوز الأوراق المقدمة 3000 كلمة وملخص 500 كلمة، وأن يجوز نشرها إلا إذا كانت سرية يجب التنويه، وأن الموعد النهائي للتسليم الجمعة 30مايو - وذلك بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وذكر مكتب رئيس الوزراء أن الهدف من فتح باب الإدلاء لمن لديه أية معلومة هو إعداد تقرير داخلي يقدم لرئيس الوزراء لتستند إليه سياسة الحكومة البريطانية تجاه الإخوان المسلمين.

ويغطي نطاق التقرير أصول جماعة الإخوان المسلمين، وفلسفتها، ونشاطاتها، وسجلها في الحكومة وخارجها، وكذلك تنظيمها ونشاطاتها في المملكة المتحدة وفي الخارج، والتي يمكن أن تمثل خطراً على المصالح القومية البريطانية أو قد تضر بها أو يكون هناك خطر من أن تضر بها.

وسيتناول التقرير أثر ونفوذ الإخوان المسلمين في المصالح الوطنية البريطانية داخل بريطانيا وفي الخارج، وكذلك أثرها عموماً في المجتمع البريطاني. كما يعرض التقرير السياسة الحالية للحكومة البريطانية ومواقف وسياسات الحلفاء، وتقويم تداعيات ذلك على السياسة البريطانية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان