إعلان

تايم: روسيا تخفض ديون كوريا الجنوبية وتوحدها مع الشمال بخط سكة حديد

02:20 م الإثنين 21 أبريل 2014

البرلمان الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قالت مجلة ''تايم'' الأمريكية إن البرلمان الروسي وقع اتفاقية مشتركة مع كوريا الجنوبية تخفض من ديونها لروسيا بما يقارب الـ10 مليارات دولار، أي بمعدل 10.96 إلى 1.9 دولار سيتم دفعها على مدار العشرون سنة القادمة.

وأوضحت المجلة أن هذه الديون كانت متراكمة منذ الحرب الباردة، وأن البلدين بينهم خطط مستقبلية لإنشاء خط غاز وخط سكة حديد يصل بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية أيضاً، بالرغم من أن العلاقات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية لا تزال متوترة، وأن كل منهما لا تزال تنشر قواتها العسكرية على حدودها خوفاً من أي تهديد متوقع.

وأفادت المجلة أيضاً أن وزير المالية الروسي، سيرجي ستورشاك، أخبر وسائل الاعلام أن ديون كوريا الجنوبية المتبقية، 1.9 بليون دولار، سيتم تسديدها على دفعات تدفع أقساطها كل ستة أشهر، وسيتم استخدام تلك الدفعات لتمويل مشاريع مشتركة بين البلدين، حيث سيتم انشاء خط غاز يصل بينهم لتقوم روسيا بتصدير غازها إلى نظيرتها الكورية، إضافة إلى تمويل روسيا لإنشاء خط سكة حديد يصل بين جنوب وشمال كوريا.

وأوضحت المجلة أن تخفيض روسيا لديون كوريا الجنوبية يأتي بعد تخفيضها لديون كوبا في ديسمبر الماضي، في محاولة منها لخفض ديون بعض البلدان التي اشتهرت بمساندتها للاتحاد السوفيتي سابقاً.

وأضافت المجلة أن روسيا تسعي أيضاً لتعاون مشترك مع الصين عبر تصدير الغاز لها، في محاولات روسية بالتعاون مع دول أسيا والتخفيف من علاقاتها مع بعض الدول الأوروبية واعتمادها عليهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان