إعلان

قائد عسكري في الناتو: روسيا قد تدخل أوكرانيا خلال 3 أو 5 أيام

02:27 م الأربعاء 02 أبريل 2014

القوات-الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت –سارة عرفة:

حذر مصدر عسكري رفيع المستوى بقوات الناتو من احتمالية دخول القوات الروسية لأوكرانيا خلال ثلاثة أو خمسة أيام – بحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وصف القائد الأعلى لقوات التحالف الأوروبية والقوات الجوية الأمريكية الجنرال ''فيليب بريدلوف'' الوضع بأنه ''مقلق للغاية''.

وأضاف بريدلوف: ''رصدنا بعد التحركات للقوات الروسية أثناء الليل، ولم يكن هناك أية مؤشرات على عودتها لثكناتها''.

وصرح بريدلوف لصحيفة ''ووال ستريت جورنال'' الأمريكية بأن القوات الروسية هي قوات كبيرة، وقادرة وعلى درجة استعداد عالية''.

وأوضح بيردلوف أن القوات الروسية تضم عددا من الطائرات الحربية والهليكوبتر، ومستشفيات ميدانية، ومعدات امداد كهرباء، أي انها مجهزة بكل الامكانيات التي ستساعدها على غزو أوكرانيا بنجاح في حين اتخاذ القرار بذلك''.

وأكد بريدلوف على اعتقاده بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد العزم على الدخول هناك، وأنه سيحقق أهدافه خلال ثلاثة لخمسة أيام.

وتابع بريدلوف يجب الأن أن نحدد مدى استعداد قواتنا، ومكانها، وخططتها.

وقالت صحيفة الاندبندنت إن روسيا اتهمت قوات الناتو بتلويحها لاستخدام لغة الحرب الباردة، بعد أن قامت بتعليق كل التعاون العملي مع موسكو بيوم واحد قبل الاحتجاجات بسبب الخوف من ضم جزيرة القرم لأوكرانيا.

وذكرت الصحيفة أن قوات الناتو أمرت المخططين العسكريين لإصدار مسودة بالإجراءات لتقوية دفاعها، وطمأنة البلدان الأوروبية المتوترة.

ولفت بريدلوف إلى طلب الوزراء منه بعمل قائمة بالإجراءات والتي تشمل تعزيزات أرضية وجوية بحرية على أن تكون جاهزة في 15 أبريل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان