إعلان

الدايلي ميل : هناك علاقة وثيقة بين توني بلير والإخوان المسلمين

11:15 ص الأربعاء 16 أبريل 2014

رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن جماعة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير الخيرية لها علاقات قوية بجماعات اسلامية متطرفة.

وأوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني أن اثنين من كبار القيادات الإسلامية على علاقة قوية بالجمعية، وتربطهم علاقات وثيقة بجماعة الإخوان المسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلير وجمعيته في خطر الآن بعد فتح التحقيقات في ملفات الإخوان المسلمين في المملكة المتحدة، وإعلانهم تنظيم ارهابية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وكشف مركز المراقب اليوني للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، عن انضمام المستشار بالحكومة الكويتية والعضو بالمجلس الاستشاري لبلير، الدكتور إسماعيل خضر الشطي، لحركة الدستورية الإسلامية، وهي أحد فروع الإخوان المسلمين في الكويت.

كما لفتت الصحيفة إلى أن الشطي قال لمتظاهرين كويتيين من أجل فلسطين، إن اسرائيل عبارة عن شر كبير، ولا يمكن أن يعيش المسلمين مع ذلك الشر.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين أن مجموعة إرهابية فلسطينية طالبت شطي بالتبرع لها بأموال.

أما المستشار الثاني لبلير فهو رجل الدين والمفتي السابق للبوسنة والهرسك مصطفى سيريك، والذي تجمعه علاقات وطيدة بالإخوان المسلمين.

وأشار المحقق الأمريكي ستيفن مارلي إلى أن هناك العديد من المجموعات الاسلامية لا يطلقون على أنفسهم اسم "الإخوان المسلمين"، إلا أنهم على علاقات وثيقة بالإخوان المسلمين.

وتابع كلامه قائلا "يستطيع أفراد هذه الجماعات خداع الكثير من السياسيين مثل بلير وغيره، لذلك يجب العمل على معرفتهم بشكل أعمق".

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الجمعية للصحيفة إن الجمعية كلها ممتنة للدور الكبير الذي قدمه الرجلان، ووصفتهم بأنهم من أفضل أنصار الجماعة.

يذكر أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون طالب مكتب الاستخبارات البريطانية بفتح التحقيق في ملفات جماعة الإخوان المسلمين، لإصدار الحكومة البريطانية قراراها الأخير بشأن حظر الجماعة وإعلانهم جماعة ارهابية أم لا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان