إعلان

صحيفة فرنسية: ضجة في بريطانيا حول فرضية المؤامرة لأسلمة المدارس

07:25 م الإثنين 14 أبريل 2014

بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية أن وزارة التربية والتعليم البريطانية أطلقت عمليات تفتيش على 25 مدرسة مستقلة في برمنغهام حيث يشتبه المسؤولون بعزيز هذه المدارس للمنهج الاسلامي.

وتضيف الصحيفة أن كل شيء بدا من خلال رسالة الكترونية مجهولة المصدر بعنوان'' عملية حصان طروادة'' التي اعطت انطباع ان هناك مؤامرة تهدف الى زرع الاتجاهات الاسلامية في مدارس ابتدائية وثانوية في برمنغهام المدينة الثانية في بريطانيا حيث يسكن 22% من المسلمين.

وقالت الصحافة البريطانية أن هناك أربع مدارس أدخلت ما يسمى مبادئ الشريعة الاسلامية الى المنهاج، وتضيف بأن الآباء والامهات المتدينون ضغطوا على المدارس من اجل القبول بالتعديلات التي تتضمن الشريعة- بحسب ما نقلت ''لو فيجارو''.

وقد احتدم الجدال في الشارع البريطاني وكذلك بين المسؤولين الذين قرروا ارسال مفتشين لـ15 مدرسة من المدارس الـ25 المذكورة، بمساعدة خبراء من مكافحة الارهاب، ومن المقرر أن يتم تفتيش المدارس الباقية لاحقا بعد عطلة عيد الفصح، ومن المتوقع ان يخرج هؤلاء بتقرير في يونيو القادم.

وتكمل الصحيفة بأن هناك مدارس في بريطانيا تعتبر اسلامية تحظر سانت كلوز باعتبار انه يمت للديانة المسيحية، ومدارس اخرى ترفع الاذان عبر مكبرات الصوت وتطالب الطلاب بالاستعداد للصلاة، والبعض الاخر رفض معالجة مادة الحياة الجنسية للطلاب والطالبات بشكل مختلط، وتفيد بعض الموظفات غير المسلمات تعرضهن لمعاملة سيئة نوعا ما من مدراء هذه المدارس وزملائهن.

وبعد إطلاق التحقيقات ورد للمحققين 200 شكوى من أولياء الامور ومعلمين وطالبوا المحققين بتسليط الضوء على هذه الحالات التي تعيق فيها المحافظة الدينية التعلم والحصول على برامج تعليمية متوازنة.

وتنهي الصحيفة بأن هذه المدارس هي مدارس خاصة وممولة من مؤسسات خاصة، ولها حكم ذاتي في قوانينها وبرامجها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان