إعلان

صحيفة فرنسية: قبل الحملة الانتخابية في مصر...السيسي يحتل كل الأمكنة

09:02 م الإثنين 14 أبريل 2014

المشير عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لا كروا'' الفرنسية أن صور السيسي تنشتر في كل مكان من أرجاء مصر، قبل بدء فترة الدعاية للانتخابات الرئاسية المصرية.

وأضافت الصحيفة أن البرامج التلفزيونية المصرية لا تتحدث الا عن الدولة الكلاسيكية التي سيأتي السيسي على رأسها قريبا، وتكمل الصحيفة أن بعض الشعراء أيضا كتبوا قصائد في محبة السيسي وغنى الفنانون أغان تناصره.

وتوضح الصحيفة أن السيسي كان مضطرا لتقديم استقالته من الجيش، من أجل الدخول في الحياة السياسية، وطلب منه جمع توقيعات 25 الف ناخب وقد جمع اضعاف هذا الرقم في ايام قليلة.

وتشير الصحيفة إلى أن السيسي قال في خطاب للمصريين بأنهم ''نور عينيه''، مما أثار كثيرا من ردود الأفعال على موقعي تويتر وفيسبوك خصوصا في ظل انقطاع الكهرباء المتكرر في أرجاء الجمهورية، وعلق بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ''بأنه يكفيهم نور عينيه بدلا من الكهرباء''.

وتزيد الصحيفة أن حب الشعب للسيسي وكرههم للاخوان تحول الى تجارة مثل العاب الفيديو والشوكلاتة والملصقات وغيرها، حتى أن صورة السيسي وضعت على الأوراق النقدية غير الحقيقية، وتنقل عن أحد التجار قوله إن وضع صورة السيسي على أي سلعة يجعلها تباع بسرعة البرق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان