إعلان

الكنيسة الانجليزية تواجه أزمة كبيرة بعد زواج أول رجلي دين مثليين

04:30 م الأحد 13 أبريل 2014

الكنيسة الانجليزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اعتبرت صحيفة التليجراف البريطانية زواج رجلي دين انجليز، تحديا لقانون حظر زواج رجال الدين الشواذ في المملكة المتحدة.

فذكرت الصحيفة في تقرير بموقعها الإلكتروني، أن القسيس جيريمي بيمبرتون الذي يبلغ من العمر 58 عاما الذي لديه خمسة أطفال، تزوج الكاهن لروانس كانينجتون البالغ من العمر 51 في حفل صغير بالكنيسة ظهر يوم السبت الماضي.

وأعرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم الشديد بزواج القسيسين، الذين استطاعا الاستفادة من قوانين زواج المثليين جنسيا التي أدخلت حديثا في بريطانيا.
وتوقعت الصحيفة أن يكون ذلك الزواج الأول بين الكثير بين رجال الدين المثليين جنسيا في بريطانيا.

ومن ناحية أخرى، دعا عضو بارز في الكنسية الانجيلية إلى الانضباط، كما حذر من وقوع أزمة كبيرة في الكنيسة، نتيجة لفشل القيادات في السيطرة على زواج رجال الدين المثليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن القس بيمبرتون كان واحدا من بين رجال الدين الموقعين على برقيات ورسائل إلى الكنيسة الانجليزية عام 2012، لإقناعها بالسماح لرجال الدين بالزواج داخل الكنيسة واقامة حفلات زفاف بها، مؤكدين أن الرفض سيدفعهم إلى الزواج في أماكن أخرى.

وقالت الصحيفة إن الكنيسة الانجليزية تعاني من حالة كبيرة من الفوضى والمشاكل بعد حظر زواج المثليين جنسيا بين رجال الدين، على الرغم اقرار قانون لزواج المثليين جنسيا الشهر الماضي بالمملكة المتحدة.

كما أبدى رجال الدين اعتراضهم الشديد على منعهم من الزواج، ووافقهم في الرأي الليبراليين والعاملين بحقوق الشواذ والمنحرفين جنسيا، إلا أن التقليدين أيدوا القرار بشدة، وطالبوا بفرض عقوبات على زواج الكهنة المثليين جنسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان