إعلان

أوكرانيا: قواتنا غير مستعدة لإعادة السيطرة على القرم

01:52 م الأحد 02 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

قالت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، اليوم الأحد، إن ''الحكومة الأوكرانية الجديدة دعت إلى اجتماع طارئ لمجلس أمنها القومي بهدف مواجهة الاستيلاء الروسي العسكري على شبه جزيرة القرم، لكن هذه الحكومة تواجه واقعا قاتما، ألا وهو أن قواتها العسكرية سيئة التجهيز بدرجة تمنعها من إعادة السيطرة على هذه المنطقة عسكريا''.

وأضافت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن ''الجيش الأوكراني ليس لديه سوى قوة رمزية في منطقة القرم المتمتعة بالحكم الذاتي، وهذه القوة عبارة عن لواء مزود بأسلحة خفيفة ومدفعية ويتألف من 3500 فرد، ولكنه لا يمتلك أية دبابات قتالية متطورة، كما تمتلك القوات سربا جويا واحدا لطائرات مقاتلة من طراز (سو -27) تم نشره في القاعدة الجوية القريبة من مطار بلبيك العسكري''.

ونقلت الصحيفة عن مسئول بارز في حلف شمال الأطلسي (ناتو) قوله إن ''الأسطول البحري الأوكراني الصغير الذى كان في الأصل جزءا من أسطول البحر الأسود محاصر من قبل السفن الحربية الروسية''.

وأشارت إلى أن الاستيلاء الروسي على القرم أمر سهل نسبيا لأن الجيش الأوكراني حريص على عدم الرد على أي استفزاز من شأنه أن يبرر أي تدخل أوسع نطاقا.. كما أعلن أنه سيبقى بعيدا عن الصراع السياسي الداخلي في أوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة أنه ومع كل هذا، لم تضع أوكرانيا خطة طوارئ واقعية لمواجهة أي استيلاء روسي على شبه جزيرة القرم في ضوء حجم القوات الروسية المتمركزة بشكل مشروع هناك.

ونقلت عن السفير الأمريكي السابق لدى أوكرانيا ستيفن بيفر قوله إنه ''إذا حاولت القوات الروسية اجتياح شرق أوكرانيا، ستجد هناك بعض الوحدات الأوكرانية التي ستقاومها وفيضا من المقاتلين من غرب أوكرانيا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان