إعلان

صحيفتان قطريتان تستنكران المخططات الاستيطانية الإسرائيلية

09:55 ص الخميس 06 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الدوحة - (أ ش أ):

استنكرت صحيفتا "الراية" و"الوطن" القطريتان، في افتتاحيتهما اليوم الخميس، استمرار المخططات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها مدينة القدس .. مؤكدتين أن هذه المخططات تشير إلى أن إسرائيل لا ترغب في السلام وتسعى إلى تكريس الاحتلال وتهويد مدينة القدس، وطالبت الصحيفتان المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم من الممارسات الإسرائيلية العدوانية التي ستؤدي إلى انهيار كامل لعملية المفاوضات.

وقالت صحيفة "الراية"، إنه في كل يوم تفاجئ إسرائيل العالم خاصة الفلسطينيين والعرب بموقف استفزازي جديد، فهى بعدما وافقت على خطط لبناء 1076 وحدة استيطانية جديدة بالقدس الشريف ونشر العطاءات لبناء 1400 وحدة سكانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية بعد أيام معدودة من اختتام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أحدث جولة له بالمنطقة لدعم جهود السلام بين الفلسطينيين، تقرر مرة أخرى خططًا لبناء 550 وحدة سكنية للمستوطنين في القدس الشرقية في تحد واضح وسافر لإرادة المجتمع الدولي.

وأضافت أن هذا الأمر يؤكد أن إسرائيل لا ترغب أصلاً في السلام، ولذلك فهى تسعى بكل الوسائل لتهويد المدينة المقدسة وطمس معالمها بالاستيطان اليهودي وهدم مبانيها التاريخية، إسلامية أو مسيحية، بهدف جعلها عاصمة للدولة اليهودية المزعومة.

وأكدت "الراية"، أنه من المهم أن يدرك المجتمع الدولي أن السماح لإسرائيل ببناء ومصادرة المزيد من الأراضي في الضفة الغربية والقدس الشرقية قد يتسبب في إخراج مفاوضات السلام عن مسارها ويقود إلى انهيار كامل لها لأنها تشكل عقبة أمام حل الدولتين.

ومن جانبها، أكدت صحيفة "الوطن" أن موافقة إسرائيل على خطط لبناء 558 مسكنا جديدا في أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة تؤكد أنها متعنتة إزاء الاستجابة إلى نداءات المجتمع الدولي والقوى الدولية الراعية لعملية السلام، وأن إسرائيل بخطواتها على أرض الواقع تعمد في كل مرة إلى إجهاض أي أمل، في إمكانية تذليل العقبات، التي تعترض التفاوض الجاد مع الفلسطينيين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان