إعلان

صحيفة فرنسية: عبد النور قام بتوصيل ''رسالة سياسية'' إلى الفرنسيين

12:02 م الأربعاء 05 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

كتبت صحيفة ''ليزيكو'' الاقتصادية الفرنسية اليوم الأربعاء أن وزير التجارة والصناعة المصرى منير فخري عبد النور، الذى قام بزيارة باريس اليومين الماضيين، أراد توصيل- أولا وقبل كل شيء -''رسالة سياسية'' للمسئولين الرسميين ورجال الأعمال الفرنسيين.

وأكد عبد النور في مقابلة مع الصحيفة الاقتصادية انه سعى خلال الزيارة لتغيير النظرة السائدة للأسف، مشددا على أن ما شهدته مصر فى الفترة من يونيو إلى يوليو الماضيين ليس ''إنقلابا عسكريا''، ولكن قام الجيش بدعم الحركة الشعبية التي عارضت جماعة ''الإخوان المسلمين'' (الإرهابية).

وأضاف وزير التجارة والصناعة للصحيفة أن جماعة ''الإخوان'' ومحمد مرسي الرئيس السابق بعد عام من وصوله إلى الرئاسة، كانوا يحاولون بناء ''دولة غير ديمقراطية وغير مدنية، لا نزيهة ولا حديثة ''خلافا لأهداف ثورة 25 يناير 2011 التي اطاحت بحسني مبارك.

وذكرت ''ليزيكو'' أن الوزير عبد النور أشار فى الكلمة التى القاها أمس أمام رجال الأعمال (منتدى رجال الأعمال المصرى-الفرنسى) بجمعية أرباب الأعمال ''ميديف''، إلى أن الدستور الجديد للبلاد والذى أقر بموافقة 98 ٪ من الناخبين '' يضمن سيادة القانون.. كما يشمل تقدما هائلا في مجال حقوق الإنسان والمرأة ، وحقوق الأقليات ، والفصل والتوازن بين السلطات مقارنة بالدساتير السابقة.

وأشارت إلى أن وزير التجارة والصناعة أكد كذلك أن مصرتحتاج الآن إلى رجل قوي قادر على استعادة النظام والأمن..وأن المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع يحظى بشعبية كبيرة وانه إذا ما قرر التشرح لخوض الانتخابات الرئاسية سيترك مهام منصبه كوزير للدفاع.

وبحسب ''ليزيكو''..أن وزير التجارة والصناعة المصرى يعتبر أن عودة الاستقرار السياسي هومفتاح الانتعاش الاقتصادي وخاصة لقطاع السياحة، وكذلك لجذب المستثمرين''.

واوضحت أنه بالنسبة للسنة المالية التي بدأت فى أول يوليو الماضى وتنتهي في 30 يونيو 2014، فإن الإستثمارات الأجنبية المباشرة تسجل ما يقرب من 4 مليارات دولار، بزيادة قدرها الثلث مقارنة بالعام السابق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان