إعلان

صحيفة أمريكية: استيلاء أكراد سوريا على تل براك .. خطوة للسيطرة على الشمال

12:57 م الأحد 23 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


واشنطن - (أ ش أ):

علقت صحيفة (شيكاغو تريبيون) الأمريكية الصادرة اليوم الأحد على الانباء التي ترددت عن استيلاء أكراد سوريا على مدينة "تل براك" الواقعة على طريق سريع بين مدينتي "الحسكة" و"القامشلي"، قائلة أنه في حال صحت هذه الانباء فإن ذلك سيمثل خطوة مهمة على طريق مساعيهم لتوسيع دائرة سيطرتهم على مناطق شمال شرق سوريا.

وأفادت الصحيفة –في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني- أنه رغم نفى المواقع الإلكترونية الخاصة بصفوف المعارضة الاسلامية في سوريا هذه الأنباء، فقد أكد المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 28 مقاتلا على الأقل، معظمهم اسلاميين، وسيطرة وحدات حماية الشعب الكردي على المدينة.

وأشارت الى أن أكراد سوريا نجحوا في بسط نفوذهم على مناطق شمال شرق البلاد وأسسوا فيها إدارة حكم خاصة بهم، وذلك منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية ضد نظام الرئيس بشار الأسد قبل ثلاثة أعوام.

وقالت الصحيفة إن "الاسلاميين في سوريا كانوا متفوقين على الجماعات الليبرالية خلال المعارك التي دارت هناك، بيد أنهم لم يحافظوا على وحدتهم وبدأ التقاتل والتناحر بينهم في أرجاء مختلفة من سوريا، وهو ما تجلى في المعارك القتالية بين جبهة النصرة الاسلامية وغيرها من الجماعات الأخرى كتنظيم الدولة الاسلامية في بلاد الشام والعراق، ه إلى جانب المعارك التي نظموها ضد الأكراد".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان