إعلان

نمور ''أكلة البشر'' تثير الهلع في الهند ... والضحايا في تزايد

04:48 م الأحد 16 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لا ليبر'' البلجيكية إن رجل هندي كان يعمل موظفا في مكتب الري تعرض لهجوم أنثى نمر ، أثناء وقوفه في الطريق لقضاء حاجته أثناء عودته لمنزله، وتعد هذه الحالة العاشرة منذ أواخر ديسمبر، مما روع سكان المنطقة وزاد خوفهم من هذا السفاح.

وتقول السلطات الهندية إن هذا الحيوان هو أنثى نمر، مصابة في قدمها لذلك فهي غير قادرة على مهاجمة الفريسة من الأمام وإنما من الخلف، وتتنقل بين ولاية اوتار براديش واوتاراخاندا في شمال الهند، وبدأت في قتل الناس في 29 ديسمبر الماضي- بحسب صحيفة.

وبدأت السلطات الهندية في محاولة صيد الحيوان أو قتله من خلال جمع عدد من الصيادين ومئتين من الفيلة ووضع طعم من اللحوم البشرية والحيوانية ، ويضيف الخبراء أنهم غير متأكدين اذا ما كانت وحدها أو يشاركها في الصيد نمر أخر، فيما يعيش السكان على أعصابهم.

وقال ''راغو شندوات''، عالم درس هذا النوع من الحيوانات، بأن النمور نادرا ما تهاجم الانسان، ولكنها قد تكون مضطرة بسبب ضعف الحياة البرية في المنطقة حيث يحتاج النمر إلى كمية كبيرة من اللحوم وخصوصا في حالات الولادة والرضاعة، لذلك سنجدها تبحث عن أي فريسة حتى وإن كانت انسان.

وقد انتشرت في الفترة الأخيرة حالات النمور أكلة الانسان في الهند، حيث التهم نمر ثلاثة أشخاص في ولاية تاميل نادو، ولعدة أيام بعد الحادث ظلت المدارس مغلقة في تلك المنطقة وطلب من السكان البقاء في منازلهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان