إعلان

صحيفة أمريكية : اتفاق أوباما مع فرنسا وسيلة لإثبات نجاح سياسته الخارجية

04:24 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''بوليتيكو'' الأمريكية أن الاتفاق الذي تم بين الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بشأن التعاون في مجال الفضاء ومراقبة المدار هو وسيلة ليثبت أوباما أن سياسته الخارجية لم تفشل كما يزعم الكثير.

وأوضحت الصحيفة أن أوباما يجد في فرنسا شريكًأ أكثر ثباتا وقوة ويفيدها في إعادة فرض نفوذها بشكل أقوى وأكبر على العالم، بعد فشل سياسات الإداراة الأمريكية في الكثير من دول الشرق الأوسط وإيران.

كما نقلت الصحيفة عن المستشار الوطني الأمريكي ونائب أوباما ''بن رودس'' أن فرنسا تعتبر الشريك الخارجي المثالي لأمريكا، قائلا ''إذا نظرنا لما قامت به الولايات المتحدة مع فرنسا في العالم مقارنة بما كانوا يقوموا به منذ عشرة سنوات سنجد أن تحالف البلدين ضرورة لها عدة فوائد.

وأشارت الصحيفة أن فرنسا تكمل دائما ما يبدأ أوباما وظهر ذلك في سيطرة القوات الأمريكية على قوات الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي ثم انتقل الأمر إلى يد فرنسا لتفرض حظرا جويا على سماء ليبيا كمحاولة لتحقيق الاستقرار، وهذا ما حدث في مالي وأفريقيا الوسطى عندما قدمت أمريكا الدعم الخلفي للقوات الفرنسية التي أرسلت مجموعات كبيرة من قوات حفظ السلام للقضاء على التطرف والحروب الأهلية.

بالإضافة إلى كون الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند من أكبر المعارضين لسياسة الرئيس السوري بشار الأسد والمؤيدين لفكرة الضربة والهجوم الجوي على سوريا لإنهاء الحرب الأهلية التي تحدث في البلد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان