إعلان

مركز دراسات أمريكي: الاسلاميين استغلوا الفوضى للوصول إلى الحكم

01:23 م الأربعاء 12 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي :

أوضح مركز دراسات العلوم السياسية للشرق الأوسط بجامعة جورج واشنطن أنه بعد سقوط الزعماء العرب نتيجة قيام ثورات الربيع العربي منذ ثلاثة أعوام تغيرت شكل السياسة والمجتمعات كثيرا في تلك الدول، وأثيرت الفوضى كما شُتت الأحزاب التي حكمت لفترات طويلة، و دفع ذلك الاسلاميين إلى استغلال الفرصة للوصول إلى الحكم وممارسة السياسة.

وأشار المركز إلى أن ثورات الربيع العربي أدت إلى عودة المواطن للمطالبة بحقوقه مرة أخرة، وجعلته يعيد البحث في النضال من أجل حقوقه المدنية والسياسية، والاجتماعية والفردية.

ولفت المركز إلى أن الباحثين لاحظوا التغيير الكبير الذي طرأ على جماعة الاخوان المسلمين في مصر قبل قيام الثورة بعامين، وتمثل هذا التغيير اعترافهم بحقوق المرأة والاقليات، والاعتراف بأهمية الانتخابات ومبدأ الاختلاف.

وأرجع الباحثين ذلك إلى رغبة الإخوان المسلمين في المشاركة بالحياة السياسية والعودة إليها بعد الغياب الطويل عنها.

ورأى المركز أن الشعوب كانت أكثر تفاؤلا بجماعة الاخوان المسلمين بعد التغييرات المدنية التي ظهرت بها، إلا أنهم لم يستطيعوا تقبل سياسة غير سياستهم ولم يستطيعوا التعامل مع السياسيين الأخرين بعد وصولهم للحكم.

كما أوضح المركز أن المشكلة الدائمة لجماعة الإخوان المسلمين كانت محاولتهم حل المشاكل السياسية عن طريق الإيمان مثل المشاكل السلوكية والاخلاقية، ولم يفكروا في امكانية حلها بالمناقشة والمداولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان