إعلان

واشنطن بوست: توسع جبهة النصرة يهدد استمرارية صمود المعارضة السورية

01:10 م السبت 06 ديسمبر 2014

عناصر من تنظيم جبهة النصرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

رأت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن توسع جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة في السيطرة على أراضي جديدة في سوريا، والتي كانت تقع تحت سيطرة المعارضة السورية المعتدلة المنهارة مؤخرا، يهدد خطط الولايات المتحدة لتشكيل قوة مسلحة جديدة لمحاربة المتطرفين.

وقالت الصحيفة في سياق تقرير أوردته على موقعها الالكتروني اليوم السبت ''إنه منذ هزيمة وطرد اثنتين من أكبر حركات التمرد التي يدعمها الغرب الشهر الماضي من محافظة ادلب السورية، بدأت جبهة النصرة في تعزيز موقفها بصورة مستمرة باعتبارها أعتى قوة عسكرية مفردة في شمال غرب سوريا''.

وأشارت الصحيفة إلى اجتياح جبهة النصرة مدن وقرى في جميع أنحاء المحافظة وطرق الامدادات الآمنة المؤدية إلى دولة تركيا المجاورة وربما تكون قد مهدت الطريق لتكوين ''امارة'' اسلامية، ككيان منافس للـ''خلافة'' التي أعلنها تنظيم داعش الصيف الماضي في شمال شرق سوريا وغرب العراق.

وأوضحت الصحيفة أن توسيع نطاق وجود الجماعة التابعة لتنظيم القاعدة يهدد بإضفاء المزيد من التعقيدات على الجهود بقيادة الولايات المتحدة الرامية إلى احتواء ومن ثم تدمير تنظيم داعش الأقوى بكثير والمنافس الشرس لجبهة النصرة التي أعلنت ولائها لتنظيم القاعدة من أراضيها الصيف الماضي.

ونقلت الصحيفة عن قادة متمردين ومحللين قولهم ''انه في حال استمرار القتال في سوريا على النحو الحالي، سيتم تقسيم البلاد بالكامل تقريبا بين القوى الجهادية وتلك التابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، تاركة المتمردين المعتدلين بدون أرض والولايات المتحدة بدون حلفاء في دولة مهمة استراتيجيا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان